ازاى اخس بطريقة صحية وانقص الوزن بدون دكتور

ازاى اخس بطريقة صحية وانقص الوزن بدون دكتور

مشكلة الوزن الزائد من المشاكل الصحية المنتشرة بشكل كبير، والتي تجعل بعض الأشخاص في حالة من الاكتئاب والحزن الشديد نتيجة الشعور بالخجل من وزنهم، مما يدفعهم إلى البحث عن طرق فعالة تساعدهم في التخسيس بشكل صحي دون حدوث مخاطر جانبية تجعل حالتهم الصحية غير المستقرة.

اتباع رجيم الصيام المتقطع

الرجيم المتقطع من الطرق الفعالة التي تساهم في خسارة الوزن خلال فترة قصيرة ويظهر ذلك بعد مرور 24 أسبوع من اتباعه، بالإضافة إلى وجود بعض الطرق التي تسهل من الالتزام بالصيام المتقطع، منها:
  • الصيام المتقطع كل يومين مع القدرة على تناول الطعام بشكل طبيعي في الأيام القادمة.
  • طريقة 2.5 والتي توضح صيام يومين في الأسبوع فقط بحيث يتناول الشخص بمعدل 300 إلى 500 سعرة حرارية فقط خلال هذه الفترة وتناول الطعام الصحي خلال الأيام الباقية من الأسبوع.
  • طريقة 8/16 تتمثل في الصيام لمدة 16 ساعة في اليوم وتناول الطعام العادي خلال 8 ساعات الباقية من اليوم ويبدأ نظام الصيام المتقطع في هذه الطريقة من الثانية عشر ظهرًا ويستمر حتى الثامنة مساءًا.

نقص الوزن بدون دكتور

هناك بعض النصائح الواجب الالتزام بها عند البدء في اتباع حمية غذائية أو نظام الصيام المتقطع بهدف خسارة الوزن المتراكم بالجسم، ومنها:

الحد من السكريات

تؤدي نسبة السكريات العالية في الجسم إلى زيادة الوزن ورفع معدل السكر في الدم مما يعيق من عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية، ولذلك ينصح بالابتعاد عن الحلويات والسكريات في حالة الرغبة لإتباع نظام جيد يقلل من الوزن.
يقصد بالسكريات الصناعية التي يتم إضافتها إلى الحلويات والمشروبات الغازية، وليست بالسكريات الطبيعية الموجودة في الفواكه الطازجة الغنية بالفيتامين والعناصر الغذائية.

الإكثار من تناول الألياف

تناول كميات كبيرة من الألياف تساهم في زيادة الشعور بالشبع ولذلك تعتبر من أسهل الطرق لفقدان الوزن لانها تقلل من الرغبة في تناول الطعام، وتتوفر الألياف في الكثير من الخضروات والفواكه والحبوب والمكسرات والشوفان.

الإكثار من شرب الماء

في الكثير من الأوقات يزداد الشعور بالجوع ولكنه في الحقيقة شعور بالعطش ولذلك يجب تناول كميات الماء الطبيعية لتقلل من عدد مرات الأكل على مدار اليوم، ويساعد شرب الماء على التخلص من السموم وتنشيط عمليات التمثيل الغذائي مما يسرع من عملية حرق الدهون.
ينصح بتناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم بالإضافة إلى بعض الحمضيات التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية مثل الليمون والبرتقال لتعطي للماء نكهة مميزة ولذيذة وتحقق نتائج جيدة في خسارة الوزن والوصول للجسم المثالي.

ممارسة الرياضة

ينصح بممارسة التمارين الرياضية التي تعتبر من أسرع الطرق الإيجابية في فقدان الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة داخل منطقة البطن، ولا يشترط القيام بالتمارين القاسية بل بعض التمرينات السهلة التي تزيد من معدل الحرق مثل المشي والجري.

تناول البروتين في وجبة الإفطار

كم اللازمة إدخال الأطعمة التي تحتوي على البروتين داخل النظام الغذائي المتبع خلال فترة الدايت، حيث يساعد البروتين بشكلٍ كبير في تنظيم الهرمونات وزيادة الشعور بالامتلاء والشبع، ويفضل تناول البروتين خلال وجبة الإفطار لتقليل الشعور بالجوع خلال ساعات اليوم مثل البيض والشوفان وبذور الشيا.

نظام غذائي للدايت

  • تناول الخضروات والفواكه على مدار اليوم بعد الوجبات الأساسية تساعد في إنقاص الوزن ومنح الجسم العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات اللازمة لزيادة الشعور بالحيوية والنشاط.
  • تناول الحليب خالي الدسم بمعدل 3 كوب على مدار اليوم، وتناول الأطعمة الحارة مثل الفلفل الأحمر لها دور كبير في خسارة الوزن وزيادة معدل الوزن حرق الدهون بالجسم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-