ازاي اخس دهون بدون حرق العضلات

ازاي اخس دهون بدون حرق العضلات

يرغب الكثير من الأشخاص في خسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة داخل البطن بواسطة طرق صحية لا تجلب الخطر والضرر إليهم، ويتساءل الكثيرون عن أحسن الطرق المتبعة لخسارة الدهون وإنقاص الوزن الزائد وبناء العضلات الصحية التي تمنح الشخص الجسم المثالي.

ازاي اخس دهون

يعتبر سؤال ازاي اخس دهون من أكثر الأسئلة التي تشغل تفكير الكثيرين، ويرغبون في معرفة أفضل الطرق الطبيعية والجيدة لحرق الدهون الزائدة، والتي تتمثل في:

ممارسة التمارين الرياضية

الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية من الطرق الفعالة في حرق الدهون بسهولة، وينصح بممارسة التمارين الصعبة عالية الجهد التي تشعر الإنسان بعدم القدرة على الكلام في وقتها، ويمكن ممارستها مرتين في الأسبوع وممارسة التمارين البسيطة خلال أيام الأسبوع كاملة.
يفضل الالتزام بممارسة تمارين التاباتا والتمرينات المتقطعة التي تشمل المشي والجري لمدة دقيقتين، يساعد ذلك في زيادة معدل الحرق والتخلص من الدهون بصورة سريعة بالإضافة لبناء كتلة عضلية قوية.
القيام بتمارين المقاومة من الطرق التي تساهم في حرق الدهون وتقليل السعرات الحرارية بالجسم خاصة مع إتباع حمية غذائية تحتوي على الأطعمة الصحية فقط بكميات محدودة.

تناول البروتينات

تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين من الطرق الفعالة في حرق الدهون وفقدان الوزن بسهولة، حيث تؤدي إلى تقليل شهية الإنسان وتساعده في بناء العضلات، وينصح خلال فترة الدايت بإتباع نظام صحي يحتوي على الأطعمة غنية البروتين منها:
  • البيض والدجاج.
  • الشوفان والمكسرات واللوز.
  • البروكلي واللحوم.

اختيار نوع الدهون بحذر

من الجدير بالذكر أنه ليست جميع الدهون صحية ومفيدة للجسم، بل يوجد بعض أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسبة من الدهون المفيدة فقط وتتمثل في:
  • الأفوكادو والمكسرات.
  • زيت الزيتون وجوز الهند.
  • الحبوب.
وعلى الرغم من احتواء بعض أنواع الطعام اللذيذة علم الدهون الصحية ولكن الإكثار من تناولها يؤدي إلى زيادة معدل السعرات الحرارية داخل الجسم مما يعيق من عملية حرق الدهون وفقدان الوزن.

كيف اخسر دهون بسرعة

يوجد بعض الطرق الجيدة التي يمكن من خلالها خسارة الدهون الزائدة في الجسم بسرعة دون التأثير على الصحة العامة، منها:

طريقة حرق الدهون أثناء عملية الهضم

تتمثل هذه الطريق في حرق الدهون من خلال تحويل الكربوهيدرات إلى نوع من السكريات الخفيفة، أو تحويل البروتين لأحماض أمينية والتي تساعد في زيادة معدل الحرق بنسبة 15% خلال عملية الأيض، وتتطلب حرق البروتين طاقة عالية تزيد عن المطلوب في حرق الكربوهيدرات حيث يتم حرق 25 سعرة حرارية لكل 100 جرام من البروتين، وبذلك يتمكن الجسم من خسارة الدهون بمعدل 70-85% من خلال عملية الهضم والراحة فقط.

طريقة حرق الدهون من خلال التمارين والحركة

تحتاج هذه الطريق للتخلص من الدهون الذهاب لممارسة الرياضة والأنشطة الفيزيائية، وعلى الرغم من أهمية الرياضة ولكن يوجد بعض الأشخاص التي تعاني من السمنة داخل النوادي الرياضية ويمكن في معدل الحرق الذي توفره الرياضة ولا يزيد عن 30% فقط.
الجدير بالمعرفة بأن نسبة 85% من حرق الدهون تحتاج إلى إتباع نظام جيد داخل المنزل يحتوي على بعض العادات الصحية والأطعمة الخالية من السعرات الحرارية العالية، و15% فقط من الحرق تتطلب الرياضة والتمارين ولذلك فعملية حرق الدهون تتطلب القيام بجميع الطرق السابقة.

كيفية تجنب إعاقة حرق الدهون

يعتبر إتباع طرق حرق الدهون أمر كافي لتجنب إعاقة حرق الدهون، ولكن يوجد بعض الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها لتحقيق هدف فقدان الوزن ببساطة، ومنها:
  • البطاطا المهروسة.
  • اللحوم الغنية بالدهون.
  • الحلويات والسكريات.
  • الزيوت.
  • المشروبات الغازية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-