نفسي اخس بس بحب الاكل وحل مشكلة الوزن الزائد

نفسي اخس بس بحب الاكل وحل مشكلة الوزن الزائد

إتباع نظام الدايت من العادات التي تبدو قاسية في بدايتها ولكنها مع الوقت تحقق نتيجة مبهرة في فقدان الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة حول منطقة البطن، وتجربة الرجيم تحتاج إلى الكثير من الطاقة والعزيمة وعدم التأثر بالأفكار السلبية التي تضعف العزيمة وتجعل الشخص يقف في منتصف النظام الغذائي ويستمر في سؤال نفسي اخس بس بحب الأكل.

عايزة اخس ومش عارفة أبطل اكل

هناك بعض الأشخاص التي تعتاد على تناول الطعام في جميع الأوقات خاصة عند مواجهة بعض المشاكل المعقدة في الحياة اليومية والدخول في حالة من الاكتئاب التي تجعلهم يلجأون إلى تناول كميات كبيرة من الطعام بغض النظر عن التأثير السلبي الذي يتركه، والاستمرار في هذه الحالة يزيد من الحزن وصوت داخلهم يعبر عن رغبته في فقدان الوزن ولكنه يواجه مشكلة عدم القدرة على الثابت أمام وجبات الطعام الشهية وقد يؤدي ذلك إلى الإصابة ببعض الأمراض المزمنة ووجود صعوبة كبيرة في ممارسة الحياة والأنشطة بشكل طبيعي.

تجربتي مع الرجيم

قد قمت بتجربة الكثير من الأنظمة الغذائية التي تساعد في فقدان الوزن ولكن لم استمر عليها لفترة طويلة بسبب حبي الكبير للأطعمة المختلفة، ومنها نظام الصيام المتقطع كمحاولة لتقلي عدد الوجبات التي يتم تناولها على مدار اليوم ولكنها انتهت بالفشل الذريع.
جربت نظام دايت الماء ولكنه كان قاسي بشدة ولم أتمكن من الاستمرار عليه لفترة طويلة نظرًا لضعف الإرادة والعزيمة وعدم القدرة على السيطرة على نفسي ومنعها من تناول الطعام وعلى الرغم من المحاولة ولكن كانت تزداد الضغوطات بداخلي في كل مرة أسال بإنه نفسي اخس بس بحب الأكل ولا أتمكن من العثور على إجابة فعالة ومنطقية.
ذهبت إلى الطبيب لطلب استشارته في حل مشكلة الوزن الزائد وقد طلب بعض التحاليل ليتأكد من عدم وجود أمراض وراثية قد تكون السبب في إصابتي بالسمنة وبعدها قام بوضع نظام غذائي يحتوي على جميع الأطعمة الصحية ولكن بكميات خفيفة، وفي البداية قد واجهت صعوبة في الانتظام عليه ومع الوقت أصبحت أعتاد بشكل تدريجي على النظام الغذائي.
قد ساعدني كثير نظام 2000 سعرة حرارية للتخسيس حيث جعلني أتناول جميع الأطعمة الطيبة دون المعاناة من الجوع والحرمان وتعلمت كيفية حساب السعرات الحرارية للتأكد من المعدل الطبيعي الذي يتم تناوله بشكل يومي دون الزيادة.

نصائح لخسارة الوزن

يوجد بعض النقاط الأساسية التي يمكن بدورها المساعدة في فقدان الوزن والوصول للجسم المثالي دون إتباع أنظمة الدايت القاسية، ومن هذه النصائح:
  • الامتناع عن تناول النشويات والسكريات والأطعمة الدهنية حيث يجد الجسم صعوبة كبيرة في حرقها ويتم تحويلها إلى دهون وتخزينها في منطقة البطن.
  • تناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم بمعدل لا يزيد عن 200 سعرة حرارية للحفاظ على المعدل الثابت للدم والسكر بالجسم ويفضل احتواء الوجبة على الفواكه الطازجة والخضار والبروتين اللازم لتوفير الطاقة والنشاط.
  • الابتعاد عن تناول السكريات والدقيق الأبيض الذي يؤدي لتخزين كميات كبيرة من الدهون في الجسم وإعاقة عملية الحرق، وينصح بتناول معلقة من العسل في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار لتزيد من معدل حرق الدهون.
  • أكل كميات كبيرة من البروتين على مدار اليوم يساهم في الشعور بالشبع لفترة طويلة وتقليل كميات الطعام التي يتم تناولها.
  • شرب كميات كافية من الماء لتنشيط الجسم وترطيبه والتخلص من السموم، بالإضافة إلى دورها في تقليل عدد مرات الأكل والحد من الشهية المفتوحة.
  • استبدال الدهون الضارة بأخرى صحية ومفيدة مثل زيت الزيتون والمكسرات والسلمون الذي يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية لا تؤثر على نظام الدايت بشكل سلبي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-