أفضل كريم طبي لعلاج تجاعيد اليدين من الصيدلية

أفضل كريم طبي لعلاج تجاعيد اليدين من الصيدلية

التجاعيد هي مظهر من مظاهر التقدم في السن ويكون أول ظهورها غالبا في اليدين لأن اليدين معرضة لظهور التجاعيد عليها أكثر من باقي أعضاء جسم الإنسان، وفي هذه المقالة سنتحدث عن أسباب ظهور تجاعيد اليدين وكيفية علاجها وعن أفضل كريم طبي يرشحه الأطباء لعلاجها.

أسباب ظهور تجاعيد اليدين

تختلف وتتنوع أسباب ظهور تجاعيد اليدين بين ماله صلة بعادات خاطئة نمارسها في حياتنا بشكل متكرر وبين المرض والوراثة ومن أهم مسببات ظهور هذه التجاعيد ما يلي:

  • التقدم في السن: لأن مع التقدم في السن يصير الجلد أقل مرونة وتقل به الزيوت الطبيعية مما ينتج عنه جفاف بالبشرة فتتكون التجاعيد، ويقترن التقدم في السن بترهل الجلد الذي يجعل التجاعيد أكثر وضوحا.
  • التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية: من أبرز أسباب ظهور التجاعيد التعرض كثيرا لأشعة الشمس فوق البنفسجية لأنها تتسبب بشكل مباشر في شيخوخة الجلد ولأن هذه الأشعة تدمر الأنسجة الضامة والألياف والخلايا الموجودة داخل الجلد فتجعله ضعيفا وهشا مما ينتج عنه ظهور التجاعيد.
  • التدخين: يؤثر على الكولاجين ويقلل من وصول الدم إلى الجلد فيسرع من الوصول إلى الشيخوخة الطبيعية وظهور التجاعيد.
  • الجينات الوراثية: لأن الجينات الوراثية هي المتحكم في بنية الجلد وفي تكوينه.
  • التعرض للملوثات: من أبرز أسباب ظهور تجاعيد اليدين التعرض للملوثات البيئية المختلفة، وكذلك الإسراف في شرب الكحوليات، وكذلك استخدام بعض الأدوية بشكل خاطئ.
  • كيفية العناية باليدين: من المعلوم أن جميع الناس معرضين لظهور تجاعيد اليدين في مرحلة معينة من أعمارهم، لكن توجد طرق من الممكن أن تمنع ظهور هذه التجاعيد أو أن تقلل منها بشكل كبير وهي كالاتي:
  • استخدام الواقي الشمسي: دائما ما ينصح الأطباء باستخدام الواقي الشمسي وكذلك القفازات بشكل يومي للحماية من أشعة الشمس الضارة المسببة للتجاعيد.
  • الترطيب المستمر لليدين: ينبغي ترطيب اليدين بشكل دائم للحماية من الجفاف الذي ينتج عنه ظهور التجاعيد، وذلك من خلال استخدام المراهم والكريمات الخاصة بذلك.
  • الإقلاع عن التدخين: التدخين أكثر ما يسبب ويسرع من عملية ظهور التجاعيد فيجب التوقف عن هذه العادة الضارة للجلد وللجسم بشكل عام.
  • الإقلاع عن شرب الكحول: الكحول يتسبب بشكل مباشر في جفاف الجلد وظهور التجاعيد عليه فينبغي الإقلاع عنه أو التقليل منه.
  • الالتزام بنظام صحي غذائي متوازن: الإكثار من تناول السكريات والكربوهيدرات يسرع من ظهور التجاعيد بينما يمنع تناول الخضروات والفواكه ظهورها
  • غسل اليدين بشكل دائم: يجب غسل اليدين بشكل مستمر لإزالة آثار التعرق الذي يضر الجلد ويضعف من قوته ويجعله مهيئا لظهور التجاعيد.
  • تقشير الجلد: ينصح الأطباء دائما بتقشير الجلد وذلك لإزالة الجلد الميت ويتم هذا التقشير عن طريق استخدام مزيج السكر والليمون ويضاف إليها كريم اللانولين.

أفضل الكريمات الطبية لعلاج تجاعيد اليدين

كريم لانكوم

هو واحد من أهم المستحضرات الطبية لعلاج تجاعيد اليدين فهو ملئ بمواد تحقق أعلي درجة حماية ونعومة لجلد اليدين، كما يتميز بأن الجلد يمتصه بسرعة شديدة ويستخدم بطريقة يسيرة للغاية حيث يتم دهن جلد اليدين به مع مراعاة توزيعه على كامل اليدين.

كريم ذا بدي

ينصح به الكثير من الأطباء وذلك لأنه يتضمن في تركيبته زيت تمر الورد، والذي يمنح الجلد درجة عالية جدا من النعومة والنضارة، كما أنه يحمي الجلد من أشعة الشمس الضارة.

كريم نيفيا

من المعلوم أن البشرة الجافة تسبب لأصحابها كثيرا من المعاناة خاصة أثناء فصل الشتاء، ولذلك فإن كريم نيفيا تم تصنيعه خصيصا للعناية بالأيدي الجافة، فهو يقوم بترطيب البشرة بشكل فعال جدا، كما أنه يقاوم تأثير الشيخوخة وتقدم السن على الجلد ويزيل الخطوط الدقيقة.
وفي النهاية فقد قدمنا لكم عرضا وافيا عن أسباب ظهور تجاعيد اليدين وعن طرق العناية بها وكيفية علاجها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-