افضل كريم للحروق يساعد في علاجها بطريقة فعالة

افضل كريم للحروق يساعد في علاجها بطريقة فعالة

تعتبر الحروق من أكثر الحوادث المنتشرة بين الجميع، حيث لا يخلو البيت من وجود شخص يعاني من الحرق باختلاف أسباب وجوده، ولذلك يبحث الكثيرون عن أفضل كريم للحروق يساهم في علاجها والتخلص من الأثر الذي تتركه على الجلد، وقد أثبتت بعض الدراسات العلمية بأنه كل دقيقة يتعرض شخص إلى حروق تحتاج إلى العلاج السريع.

أنواع الحروق

هناك الكثير من أنواع الحروق التي تختلف حسب السبب ولا تقتصر فقط على الحروق الناتجة من ملامسة السطح الساخن أو سقوط المياه الساخنة حيث يوجد بعض الأنواع الأخرى منها:
  • الحروق التي تنتج عند ملامسة بعض الأشياء حادة البرود ويطلق عليها عضة البرد.
  • والحروق الناتجة من التعرض لتيار كهربائي شديد يتسبب في فتح طبقات الجلد العميقة.
  • الحروق التي تحدث نتيجة ملامسة بعض العناصر الكيميائية مثل القلويات.
  • حروق تنتج من الاحتكاك وتؤدي إلى الإصابة بالسحجات.
  • الحروق التي تحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس الحارة أو أجهزة الليزر.

أفضل كريم للحروق من الدرجة الثانية

يقوم علاج حروق الدرجة الثانية بشكل أساسي على تنظيف مكان الحرق وتعقيمه ليسهل من عملية الالتئام، وفي حالة التعرض لهذا النوع من الحروق يجب الابتعاد عن استخدام الطرق المنزلية مثل الزيت والبيض فقد تؤدي إلى التهابات وتهيجات شديدة بالجلد ويفضل استخدام الكريمات الطبية التي تعطي نتيجة فعالة في العلاج ومنها:
  • كريم باكتوماسين يعمل كمضاد حيوي فعال ويعتبر من أفضل المنتجات العلاجية المستخدمة في تطهير وتعقيم مكان الحروق والتقليل من انتشار العدوى عن طريق الحد من انتشار البكتيريا بين الخلايا الجلدية.
  • وكريم بانيوسين يتكون من عدة أنواع قوية من المضادات الحيوية منها الباستراسين ويساهم في القضاء على البكتيريا والجراثيم الموجودة في موضع الحرق وبالتالي يسرع من التئام الجرح والشفاء السريع.
  • كريم موبيروسين يعمل على علاج حروق الدرجة الثانية بنجاح باعتباره من أقوى المضادات الحيوية التي تقضي على البكتيريا وتطهر مكان الحرق.
  • الفازلين يساهم في ترطيب موضع الحرق ويمنع من تكوين القشرة الجافة على الجرح مما يمنع وجود ندبات وعلامات بالجلد، ولكنه لا يوضع على مكان الحرق مباشرة بعد الإصابة ولكن بعد استخدام مضاد حيوي فعال.
  • مرهم جيل الصبار وهو واحد من العلاجات التقليدية المستخدمة في علاج حروق الدرجة الثانية، حيث أثبت قدرته العالية على الشفاء والتطهير وتحفيز الدورة الدموية مما يساعد في ترطيب البشرة وعدم إصابتها بالجفاف والتشققات.

أفضل كريمات لعلاج حروق الماء الساخن

توجد الكثير من الكريمات الطبية التي يمكن استخدامها على الجلد بطريقة آمنة دون الخوف من التعرض لأي أضرار جانبية قد تترك ندبات على البشرة، ومن أهمها:

كريم هيدروكورتيزون

واحد من المنتجات العلاجية المستخدمة في علاج الحروق الناتجة من التعرض للماء الساخن، حيث يسرع من عملية الشفاء ويمنع وجود علامات على الخلايا الجلدية نتيجة احتوائه على مادة الهيدركورتيزون القوية التي تساهم في تقليل الشعور بالألم وتمنع الإصابة بالالتهابات الجلدية.

كريم ميبو للحروق

يتكون كريم ميبو من مادة البيتاسيتوستيرول الفعالة بالإضافة إلى زيت السمسم وشمع العسل وبعض العناصر المفيدة التي تحافظ على البشرة وتعمل على تجديد خلاياها، ومن فوائده العديدة دوره في ترطيب الجلد ومنحه النضارة والحيوية، ويعتبر من أنواع المضاد الحيوي الذي يعمل على تقليل الاحمرار والالتهابات ويقضي على نمو البكتيريا والجراثيم.
يساهم كريم ميبو في عزل طبقات الجلد التي تعرضت للحرق عن المؤثرات الخارجية التي تزيد من فرصة التهابه بالإضافة إلى تقليل إفراز السوائل المتسببة في تلف الطبقات الجلدية.
في النهاية أوضحنا أفضل كريم للحروق وقدرته الفعالة على العلاج السريع، ومن الجدير بالذكر أنه قبل استخدام نوع كريم معين يجب معرفة درجة الحرق واختيار المناسب الذي يعطي النتيجة المطلوبة دون احتمالية التعرض للضرر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-