افضل كريم لمنع ظهور التجاعيد من الصيدلية

افضل كريم لمنع ظهور التجاعيد من الصيدلية

مع التقدم في العمر تظهر بعض المشكلات التي تواجه الإنسان من أبرز هذه المشكلات ظهور التجاعيد بالوجه، وتكون هذه التجاعيد حول العينين والفم وفي الجبهة، في هذا المقال نناقش هذه الأزمة ونتعرف على أسبابها وكيفية الوقاية منها، وماهي أفضل الكريمات التي ينصح بها الأطباء لعلاجها.

أسباب ظهور تجاعيد الوجه

  • هناك أسباب عديدة لظهور التجاعيد على الوجه علينا أن نعرفها جيدا حتى نتمكن من تجنبها وهي كالأتي:
  • التقدم في العمر: مع التقدم في السن ينخفض إنتاج الكولاجين داخل الجسم مما يفقد الجلد الكثير من مرونته ويتسبب في ظهور التجاعيد.
  • التعرض لأشعة الشمس: فالتعرض لها بشكل مفرط يؤثر سلبيا على الكولاجين، ويضر البشرة ويجعلها أكثر ضعفا وهشاشة.
  • التدخين: من أبرز أسباب ظهور تجاعيد الوجه لأن التدخين يضيق الأوعية الدموية في الجلد مما يقلل من تدفق الدورة الدموية إليه وينتج عن ذلك ظهور تجاعيد الوجه.
  • إتباع نظام غذائي غير صحي: فكلما كان نظامك الغذائي يحتوي على الكثير من السكريات والكربوهيدرات والقليل من البروتينات والفواكه والخضروات فإن هذا يفقد الجلد مرونته وقوته ويساهم بشكل كبير في ظهور التجاعيد.
  • التعرض للأشعة فوق البنفسجية: من أهم أسباب ظهور التجاعيد التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية لأنها تدمر الألياف والكولاجين في البشرة وتتسبب هذه الأشعة كذلك في الإسراع من عملية الشيخوخة الطبيعية.
  • تعبيرات الوجه المتكررة: تتسبب تعبيرات الوجه المتكررة مثل الضحك والتبسم والعبوس إلى بروز تجاعيد الوجه لأن هذه التعبيرات تستخدم فيها عضلات الوجه، ومع كل استخدام لعضلات الوجه يتكون تجويف تحت الجلد ومع مرور الزمن والتقدم في السن تصبح هذه التجاويف علامات مستمرة في الوجه، ويصير من الصعب عودة الوجه إلي وضعه الطبيعي.

طرق الوقاية من ظهور تجاعيد الوجه

توجد عدة طرق للوقاية من ظهور تجاعيد الوجه ينصح بها الأطباء المختصون وقد أثبتت هذه الطرق فعاليتها في هذا الأمر نذكر منها الاتي:

استخدام الكريم الواقي من الشمس يوميا

الكريم الواقي من الشمس يحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية والتي تضر البشرة ضررا بالغا عند التعرض لها بشكل مفرط، لهذا ينصح الأطباء باستعمال الواقي الشمس يوميا، كما أنه يحمي الجلد من الشيخوخة.

التوقف عن التدخين

التدخين سبب رئيسي لظهور تجاعيد الوجه فهو يتلف خلايا الجلد ويفقده مرونته مما ينتج عنه شيخوخة في الجلد وتجاعيد مبكرة تغزو الوجه لذا ينبغي الإقلاع الفوري عن هذه العادة السيئة.

الاهتمام بالصحة النفسية

ينصح الأطباء دائما بالتقليل قدر الإمكان من التوتر والقلق والاكتئاب والضغط النفسي لما لهذه الأمور من ضرر بالغ على صحة الإنسان عموما وعلى تجاعيد الوجه خصوصا فالإنسان القلق المكتئب يبدو أكبر من سنه غالبا نتيجة لظهور التجاعيد على وجهه مبكرا.

استخدام المرطبات

استخدام مرطبات الوجه بشكل منتظم يعالج جفاف الجلد، ويزيل الخطوط الدقيقة ويمنح البشرة نضارة وإشراقا.

أفضل كريمات لعلاج تجاعيد الوجه

توجد العديد من الكريمات فائقة الجودة والفعالية في علاج وإزالة تجاعيد الوجه نذكر منها الأتي:

كريم شيسيدو

لديه قدرة فائقة على إخفاء وازالة تجاعيد الوجه من البشرة الجافة كما أنه يحمي البشرة من التلف والإجهاد، ويمنح البشرة ترطيبا فائقا لمدة يوم كامل.

كريم كلينك

من أفضل المستحضرات الطبية في علاج ومقاومة تجاعيد الوجه للرجال، حيث يقوم بفرد التجاعيد ويعطي البشرة نضارة وحيوية فائقة.

كريم فيشىي نورماديرم

من أهم الكريمات المعالجة لتجاعيد الوجه بالبشرة الدهنية كما أنه يحتوي على مكونات خاصة تقوم بترطيب البشرة من الداخل ويزيل انسداد مسام الجلد ويجعل البشرة أكثر حيوية وتماسكا.
قدمنا لكم عرضا مفصلا عن مشكلة ظهور تجاعيد الوجه وكيفية الوقاية منها وأهم المستحضرات الطبية المستخدمة في علاجها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-