كيفية التخلص من البطن المترهلة - التخلص من الكرش نهائي

كيفية التخلص من البطن المترهلة - التخلص من الكرش نهائي

تراكم الدهون في منطقة البطن من المشاكل المزعجة التي تجعل الكثير من النساء في حالة من الضيق والحزن، ويرغبن في معرفة طرق التخلص من الكرش المترهل خلال فترة بسيطة دون اتباع العديد من العادات القاسية التي تتسبب في الشعور بالتعب والإرهاق عند الامتناع عن الطعام.

ترهل البطن السفلي بعد الرجيم

عادة ما تتكون ترهولات في منطقة البطن بعد إتباع نظام الدايت وخسارة كمية كبيرة من الوزن، وهذا الأمر منتشر بشكل كبير بين الأشخاص التي قامت باجراء عمليات جراحية لفقدان الوزن بسرعة، استخدام الطرق السريعة لخسارة الوزن تعيق الجلد من التكيف مع التغييرات الجديدة التي تطرأ على الجسم ولكن خسارة 10 كيلو جرام لا يتسبب في حدوث الكرش.
تحتاج ترهولات البطن فترة كبيرة بعد التوقف عن الدايت حتى تختفي من الجسم، بالإضافة إلى اتباع نظام صحي يحتوي على الكثير من العادات الجيدة التي تساهم في تحسين شكل الجسم والوصول للوزن الذي يناسب الطول والعمر.

التخلص من الكرش المترهل

يمكن التخلص من ترهولات البطن من خلال الانتظام في بعض العادات الصحية التي تساعد في خسارة الوزن وبناء العضلات بعد التخلص من الدهون الزائدة، ومنها:
  • تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على معدل كبير من البروتين والألياف الطبيعية، بالإضافة إلى الابتعاد عن تناول المعكرونة والبطاطس والأرز لأنها من النشويات عالية الدهون.
  • الامتناع عن تناول كميات كبيرة من السكريات والحلويات حيث تؤدي إلى تكوين الدهون في منطقة البطن وإعاقة عملية خسارة الوزن.
  • تناول مشروبات الساخنة منها القرفة واستخدامها في صناعة الطعام حيث تتميز بقدرتها العالية على تكسير الدهون وتحويلها إلى كتلة عضلية.
  • تناول كوب الزبادي والليمون في المساء حيث يتكون من مواد فعالة تساعد في تقليل انتفاخات البطن وتسهيل عملية الهضم.
  • تناول مشروب الكمون والليمون قبل تناول الإفطار يساعد بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد والقضاء على الكرش الذي يجعل مظهر الجسم العام غير مقبول.

كيفية التخلص من البطن المترهلة

يوجد بعض الطرق الإيجابية التي تساعد في التخلص من ترهلات البطن بفاعلية كبيرة دون الحاجة إلى الاتجاه للطرق الكيميائية، ومنها:

تناول الطعام الصحي

تناول الأطعمة الصحية عالية الطاقة والبروتين تعمل على مرونة الجلد بدرجة كبيرة بالإضافة إلى تحفيز الخلايا لإنتاج هرمون الكولاجين، حيث ينصح بتناول الطعام المتكون من فيتامين ج مثل الفاكهة الحمضية والفراولة بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية مثل المكسرات والحبوب والسلمون.

عمل مساج للجلد بالإضافة إلى التقشير

للتخلص من البطن المترهلة يجب القيام بمساج الجلد باستخدام زيت جوز الهند الذي ينشط من إنتاج الكولاجين، وبنصح بتقشير الجلد في بعض الأحيان من خلال ملح البحر الذي يساعد في التخلص من الترهلات ومنح الجلد المرونة.

بناء العضلات

ممارسة التمارين الرياضية تساهم في التخلص من الدهون المتراكمة عن طريق تحويلها إلى عضلات قوية، ومنها تمارين المقاومة الخاص بالتخلص من ترهلات البطن السفلي، وبشكل عام الرياضة من الأمور المهمة التي تلعب دور فعال في خسارة الوزن والتمتع بالوزن المثالي.

شرب الماء

تناول كميات كبيرة من الماء في اليوم تساعد في تقليل كميات الطعام حيث يمنح الشعور بالشبع، بالإضافة إلى دوره في ترطيب الجلد ومعالجة الجفاف والتخلص من الترهلات التي تصيب البطن بعد النجاح في التخلص من الوزن الزائد.

العمليات الجراحية

تعتبر واحدة من الطرق التي تساهم في التخلص من الجلد المترهل خاصة في الحالات التي يصعب علاجها بالطرق الطبيعية، وتقوم هذه الطريقة على التخلص من الدهون والترهلات المتراكمة في منطقة البطن.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -