ازاي اتخن من فوق وعلاج نحافة الجزء العلوي من الجسم

ازاي اتخن من فوق وعلاج نحافة الجزء العلوي من الجسم

ازاي اتخن من فوق من أكثر المواضيع التي يتم مناقشتها في الجروبات النسائية، حيث تعاني مجموعة كبيرة من السيدات من مشكلة النحافة وزيادة الوزن خاصة تسمين الجزء العلوي من الجسم والذي يعتمد بدرجة كبيرة على ممارسة بعض التمرينات الرياضية والانتظام عليها لفترة غير قصيرة بالإضافة إلى تعديل النظام الغذائي وإدخال بعض الأطعمة الصحية عالية السعرات الحرارية.

علاج نحافة الجزء العلوي من الجسم

تعتمد زيادة الوزن للجزء العلوي من الجسم على بناء كتلة عضلية من خلال الالتزام بنظام غذائي يساعد في التسمين مع ممارسة الرياضة التي تزيد من العضلات المكتسبة في الجسم، ويتم ذلك عن طريق تناول سعرات حرارية عالية تزداد بشكل كبير عن المعدل الطبيعي المطلوب في اليوم. 

مع الانتظام على ممارسة التمرينات الخاصة بالجزء العلوي من الجسم لبناء العضلات بدلًا من تكوين الدهون في منطقة البطن، وتمارين الذراعين والكتفين والصدر مهمة لزيادة الكتلة العضلية.

قبل البدء في التمرينات المطلوبة يجب في البداية تحميه الجسم عن طريق رفع الذراعين على جانبي الجسم أو القيام بتمرينة الطاحونة أو التمارين الهوائي كالمشي والجري، وبعدها يتم القيام بالتمرينات التالية:

تمارين الأذرع

هي تمارين تعتمد على ثني الذراع بالدمبل، ويتم عن طريق الجلوس وإمساك الدمبل بين اليدين واتخاذ الوضعية الصحيحة لبدء التمارين، حيث تأخذ نفس كبير وعند الزفير يرفع الدمبل للأمام حتى تنقبض العضلة في الذراعين والانتظام على تكرار التمارين لمدة 15 مرة متتالية يساعد في إعطاء نتيجة جيدة.

تمرين دفع العضلة ثلاثية الرؤوس للخلف

يتم الوقوف مع وجود انحناء خفيف إلى الأسفل وجعل الظهر مستقيم ويتم إمساك الدمبل بين اليدين مع ثني الركبة ثنية بسيطة، ويبدأ التمارين بأخذ نفس عميق وعند الزفير يدفع الساعدين للخلف مع الحفاظ على وضعية الذراع ثابتة وتكرار التمارين لمدة 15 مرة بمعدل مجموعتين حسب القدرة على التحمل.

أكلات لتسمين الجزء العلوي من الجسم

لتسمين أجزاء الجسم المختلفة وزيادة وزنها سواء بتكوين الدهون أو بناء الكتلة العضلية يحتاج إلى معدل كبير من السعرات الحرارية، وللحفاظ على الجسم صحي دون الضرر يمكن تناول الأطعمة الغنية بالدهون المفيدة بجانب التمارين الرياضية، ومن هذه الأطعمة:
  • اللحوم والدواجن والأسماك الطازجة مثل السلمون.
  • الحليب كامل الدسم ومنتجاته مثل الزبادي.
  • الدهون الصحية مثل الحبوب والمكسرات وزبدة الفول السوداني والبطاطا المهروسة.
  • الفاكهة الطازجة والخبز المصنوعة من الحبوب الكاملة، حيث يتم تفضيله عن الخبز الأبيض.
  • الفاكهة الغنية بالدهون والمعادن كالأفوكادو.

وصفات تزيد من حجم الثدي

يوجد بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن إتباعها لزيادة الجزء العلوي من الجسم وحجم الثدي بطريقة صحية دون التعرض للضرر، منها:

وصفة أعشاب الحلبة

  • أعشاب الحلبة واحدة من الأعشاب الطبيعية الصحية التي ينصح بها الكثير من الأطباء للسيدات خلال فترة الرضاعة، حيث تنشط من إنتاج هرمون الاستروجين الذي يزيد من كمية الحليب بالثدي.
  • تحضير أعشاب الحلبة يتم عن طريق وضعها بوعاء به الماء على نار مرتفعة الحرارة حتى تصل إلى مرحلة الغليان.
  • وضع مغلي الحلبة بالمصفاه حتى يزول بقايا الحلبة، وتناول المشروب بعد إضافة معلقة من العسل الأبيض كبديل للسكر الذي يحمل ضرر على الثدي.
  • يتم تناول مشروب الحلبة مرتين في اليوم والاستمرار عليه لمدة شهر للحصول على حجم الثدي المناسب لوزن الجسم.

طريقة تحديد مناسبه الطول للوزن

  • يتم استخدام هذه الطريق مع الأشخاص التي يزداد طولها عن 120 سم.
  • نحدد طول الشخص من خلال معادلة تنص على الوزن المثالي يساوي طول الشخص مطروح منه 100، ومقارنة الناتج بالوزن الواقعي.
  • في حالة كان الناتج أكبر من الوزن الحقيقي بفارق كبير يدل ذلك على المعاناة من النحافة، وفي حالة كان أقل من الوزن يدل على السمنة،
  • الوزن المثالي هو الوزن الذي يتساوى مع ناتج المعادلة أو قريب منه.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -