طرق التخلص من الكرش في أسبوع والتخلص من الدهون الزائدة

طرق التخلص من الكرش في أسبوع والتخلص من الدهون الزائدة

الكرش من المشاكل المزعجة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، ويبحثون عن الطرق الفعالة في التخلص من الكرش في أسبوع، حيث يعتبر الوزن المناسب هو حلم الكثيرين والتخلص من الدهون الزائدة هدفهم في الحياة لتعزيز الثقة بالنفس وعدم الشعور بالضيق والخجل.

طرق التخلص من الكرش في أسبوع

يوجد بعض الأنظمة الغذائية المفيدة التي تساهم بشكل كبير في التخلص من الكرش وتقليل الوزن بمعدل كبير عند الانتظام عليها ومنها:

التوقف عن السكريات

ينصح بالامتناع عن السكريات والدقيق الأبيض حيث يؤدي إلى وجود خلل في هرمون الأنسولين المسؤول عن معدل السكر بالدم وفي حالة زيادته عن المعدل الطبيعي ينتج عنه تراكم الدهون في منطقة البطن، والامتناع عن النشويات عمومًا يساهم في التخلص من كميات الماء التي يتم تخزينها في الجسم على هيئة دهون بالبطن.

تقليل الملح

ينصح بتقليل كمية الملح من الطعام حيث أنه المسؤول عن تخزين الماء والدهون في الجسم، بالإضافة إلى شرب كميات كافية من الماء للقضاء على السموم والتمتع بالعديد من الفوائد الصحية للبشرة والجسم، ولذلك يجب تناول 8 أكواب ماء على مدار اليوم للتقليل من عدد الوجبات اليومية.

شفط البطن

شفط البطن لفترة طويلة وعلى حسب قوة التحمل يعمل على تكوين وتقوية العضلات، وذلك لأن العضلات الضعيفة تندفع إلى الخارج وتتسبب في بروز الكرش وترهلات البطن السفلي.

شرب القرفة والزنجبيل

الانتظام في تناول المشروبات الساخنة مثل القرفة والزنجبيل والينسون مرتين في اليوم يعزز من عمليات الأيض وعملية الهضم، بالإضافة إلى طرد السموم والغازات من الجسم وبالتالي تفكيك الدهون المتراكمة والتخلص من الكرش بشكل نهائي.

تناول الألياف والبروتين

تساعد الألياف القابلة للذوبان على امتصاص الدهون من الجسم وتنشط العملية الهضمية بدرجة كبيرة، وتمنح الشعور بالشبع مما يؤكد من دورها الفعال في خسارة الوزن والقضاء على المعدل العالي من الدهون بمنطقة البطن السفلي.
البروتين من العناصر الغذائية اللازم وجودها في النظام المتبع لتقليل الوزن حيث يفيد الجسم بشكلٍ كبير ويحفز من إفراز الهرمونات التي تقلل من الشهية بالإضافة إلى تنشيط عمليات التمثيل الغذائي وبناء العضلات.

تقليل التوتر والحصول على قسط كافي من النوم

الشعور بالتعب ول من العوامل الأساسية التي تؤدي لتراكم الدهون في الجسم وارتفاع هرمون الكورتيزول في الجسم يزيد من معدل الدهون التي يتم تخزينها، وعدم الحصول على عدد الساعات الكافية من النوم والراحة يزيد من الوزن بشكل كبير نتيجة رفع معدل الهرمون.

طرق التخلص من الكرش بالأعشاب

  • النعناع يلعب دور كبير في التخلص من الوزن الزائد حيث يحفز من عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية خاصة دهون البطن، ويعمل على الحد من الشهية وعلاج الإمساك والانتفاخ.
  • يمكن تناول مشروب الشاي الأخضر الذي يحقق نتيجة جيدة في التخلص من الكرش في أسبوع لاحتوائه على الكافيين الذي يحسن من عملية التمثيل الغذائي وتحويل الدهون إلى عضلات قوية.
  • الاستقساء من الحالات المرضية التي تظهر أعراضها في شكل دهون متراكمة داخل منطقة البطن والتخلص منها ينصح بمشروب الهندباء الذي يحسن من حالة الجسم الصحية ويقضي على السموم.
  • الهوديا نوع من أنواع نبات الصبار يقلل من حدة الشعور بالجوع لفترات طويلة ويحفز من عملية حرق الدهون للحصول على الطاقة والنشاط مما يساعد في فقدان الوزن.
  • الزنجبيل من المشروبات الطبيعية التي يعمل على فقدان الشهية وتقليل كمية الدهون الزائدة في البطن بالإضافة إلى التنشيط من عملية الأيض بالإضافة إلى دوره الفعال في خسارة الوزن والوصول للجسم المناسب.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -