ازاي اخس 15 كيلو في أسبوع مع افضل نظام رجيم صحي لإنقاص الوزن

ازاي اخس 15 كيلو في أسبوع مع افضل نظام رجيم صحي لإنقاص الوزن


هناك سؤال متكرر كثيراً في الفترة الأخيرة وهو ازاي اخس 15 كيلو في أسبوع، وذلك لأن الوزن الزائد هو من الأشياء التي تثير قلق الكثير من الأشخاص، وخاصة النساء، حيث أن زيادة الوزن هي من الأمور التي تزعج الكثير من الأشخاص، لذلك كان من الضروري الحديث عن هذا الموضوع لذلك سوف نوضح سويًا في هذا المقال الطريقة الصحيحة، والجيدة لفقدان 15 كيلو من وزن الجسم وذلك في أسبوع واحد.

ازاي اخس 15 كيلو في أسبوع

لكي يتم خسارة وزن الجسم في اسبوع واحد بمعدل 15 كيلو، فلابد من اتباع مجموعة من النصائح التالية:
  • لابد من حساب كافة السعرات الحرارية التي يتم استخدامها، فعندما يتم حرق نسبة سعرات حرارية أعلى مما يتم تناوله ذلك يساعد كثيرًا في فقدان نسبة كبيرة من وزن الجسم، لذلك يعتبر حساب تلك السعرات من الأمور المهمة جدًا، والتي تساعد كثيرًا في فقدان الوزن بشكل كبير.
  • شرب كمية كبيرة من الماء، لابد من اختيار الأوقات المناسبة لتناول المياه، حيث أنه من الأفضل تناول الماء قبل البدء في تناول الطعام، وذلك لكي يقلل من كمية الطعام المتناول، كما أن الماء مفيد جدًا لصحة الإنسان بالإضافة إلى أنه يساعد في التخلص من الدهون الزائدة.
  • تناول كميات كبيرة من البروتينات، مثل الدجاج، واللحوم، والأسماك أيضًا فكل هذه الأطعمة تحتوي على نسبة من البروتين الغير دهني، والذي يساعد كثيرًا في توفير شعور الشبع لدى الشخص مما يجعله يتناول كميات أقل من الطعام، وذلك يساعد في فقدان الوزن بكل سهولة.
  • لابد من الابتعاد عن الكربوهيدرات، أو على الأقل تناولها بكميات بسيطة، وتتمثل الكربوهيدرات في الخبز، وأيضًا المعجنات بالإضافة إلى المعكرونة، والأرز، وكافة هذه الأطعمة تساعد كثيرًا في زيادة الوزن بصورة ملحوظة، وكبيرة لذلك لابد من الحد منها، أو الابتعاد عنها بشكل نهائي.
  • تناول كميات كبيرة من الألياف، وتوجد هذه الألياف عادة في الخضروات، وأيضًا القمح فهي من الطرق الفعالة جدًا في احساس الشخص بالشبع وفي فقدان الوزن بشكل كبير جدًا، وسريع، لذلك لابد أن يكون هناك نسبة من الألياف في الوجبات المتناولة.
  • التدريبات الرياضية، وخاصة المقاومة، فهي تساعد كثيرًا في فقدان الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم والتي تزعج الشخص لذلك لابد من وضع في الخطط اليومية للشخص مجموعة من التمارين الخاصة بالمقاومة فهي تساعد كثيراً في القضاء على الدهون الصعبة، وتعمل على رفع معدل الحرق.

الأطعمة التي تساعد في إنقاص وزن الجسم

بالطبع ليس هناك أي أطعمة تعمل على حرق الدهون بصورة مباشرة لكن هناك مجموعة من الأطعمة التي تساعد فقط في رفع معدل الحرق في جسم الإنسان، وذلك يساعد في التخلص من الدهون الزائدة، ومن أبرز تلك الأطعمة ما يلي:
  • بذور الكتان، حيث أنها تحتوي في تكوينها على الأوميجا 3، والألياف، ومضادات الأكسدة، وكذلك البروتين لذلك فهي من الأطعمة الغنية جدًا، والتي يمكن تناولها للمساعدة في القضاء على الدهون.
  • البيض، وهو أحد الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، وذلك ما يساعد كثيرًا في عملية التخلص من الدهون الزائدة داخل جسم الانسان لذلك فهو من الأطعمة الأساسية التي لابد من تناولها في أي نظام غذائي.
  • البروكلي، هو أحد الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان بجانب أهميتها الكبيرة في تقليل وزن الجسم، حيث أنها تقي أيضًا من الإصابة بالسرطان.
  • الخضروات التي تكون في صورة أوراق أيضًا مثل السبانخ، والكرنب فهي تحتوي على بعض من العناصر المهمة جدًا لجسم الإنسان التي تساعد كثيرًا في فقدان نسبة كبيرة من دهون الجسم.
  • الجوز المصنع في البرازيل، حيث أنه يدخل في تكوينه نسبة كبيرة من أحد المعادن المهمة وهو السيلينيوم، والذي يعتبر من المعادن المهمة التي يحتاج إليها الجسم بشكل دائم لذلك لابد من تناول هذا الطعام.
  • الزبادي المصنع في اليونان، وهو به نسبة كبيرة من البروتينات التي لا يمكن تواجدها في كافة الانواع الاخرى، كما أنه يساعد كثيرًا في العديد من الدهون الزائدة في الجسم، وذلك ما نريد الحصول عليه.
  • الفلفل الحامي، هو من الأطعمة التي تعمل على سد الشهية، وذلك لاحتوائه على بعض المواد الكيميائية التي تساعد في ذلك، لذلك لابد من جعله شيء أساسي في الوجبات اليومية.
  • زيت الزيتون، بالطبع هو من الأشياء المعروف أنها مهمة لصحة الإنسان وهو أفضل من أي زيوت أخرى، كما أنه يساعد في رفع معدل الحرق بشكل كبير وملحوظ.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-