القائمة الرئيسية

الصفحات

ازاي اخس في رمضان بعض النصائح المتعلقة بوجبة الإفطار

ازاي اخس في رمضان بعض النصائح المتعلقة بوجبة الإفطار

في الشهر المبارك شهر رمضان يكون من الصعب على الكثير من الأشخاص السيطرة على أنفسهم وعلى أوزانهم، وذلك بسبب التغيرات التي تحدث في هذا الشهر إلى جانب وجود الكثير من الأطعمة المميزة التي لا يستطيع أي شخص السيطرة عليها، وكذلك الكثير من الحلويات المميزة، لذلك قد يكون من الصعب على الشخص فقدان وزنه في هذا الشهر المبارك لكننا في هذا المقال سوف نجيب عن السؤال المتكرر وهو ازاي اخس في رمضان.

بعض النصائح المتعلقة بوجبة الإفطار في شهر رمضان

لابد من اتباع النصائح التالية قبل تناول وجبة الإفطار في شهر رمضان، وذلك حتى يتم خسارة الوزن بالشكل المطلوب، ومن أبرز النصائح التي يتم إتباعها ما يلي:
  • لابد من تناول الكثير من الأطعمة، والوجبات الخفيفة قبل الإفطار التي تحتوي على قيمة غذائية كبيرة، وذلك بدلاً من تناول أي من المشهيات، فمن الأفضل أن يتناول الشخص كوب واحد من اللبن مضاف إليه حبة واحدة من التمر، ويفضل قضاء بعض من فرائض الدين، وذلك قبل استكمال وجبات الإفطار، وذلك حتى يهيئ الشخص معدته جيدًا لاستقبال الأطعمة بعد مرور ساعات طويلة في الصيام، وذلك لكي يتجنب حدوث تخمة.
  • لابد من الابتعاد تمامًا عن الشوربات وخاصة التي يضاف إليها التوابل، وكذلك الشوربات المضاف اليها الكريمة، ومن الأفضل أن تستبدل بشوربة الخضروات الخفيفة.
  • يجب أيضًا تناول بعض من أطباق السلطات التي يوجد بها كمية كبيرة من المعادن، والفيتامينات، وذلك بعد الشوربة، ومن الأفضل الاكتفاء بتلك الكمية من الطعام في وقت الإفطار.
  • يتابع بعد ذلك الصائم بعد مرور ساعة بحد أدنى الوجبة الخاصة به، وذلك مع الطبق الرئيسي، وبتلك الطريقة يكون الصائم قد هيأ معدته تناول الطعام بصورة متسلسلة.

بعض الأطعمة الخفيفة التي يتم تناولها بين الإفطار والسحور

بالطبع هناك مجموعة من الأطعمة التي يفضل تناولها عند خسارة الوزن، وكذلك أطعمة أخرى يجب الابتعاد عنها أيضًا لأنها تساعد في زيادة الوزن، ومن أبرز تلك الأطعمة ما يلي:
  • من الأفضل في هذه الفترة تناول بعض الخضروات، والفاكهة، وذلك عندما يشعر الشخص بالجوع بعد الإفطار، وقبل السحور.
  • يتم ذلك للمحافظة على وزن الجسم، وكذلك لابد من الابتعاد تمامًا عن كافة الأطعمة، والوجبات التي يضاف إليها السكر، وذلك مثل كافة المشروبات الغازية.

بعض النصائح المهمة التي تسهل من فقدان الوزن خلال شهر رمضان

سنذكر في الفقرة التالية مجموعة مميزة من النصائح المهمة التي لابد اتباعها خلال شهر رمضان حتى يكون من السهل التخلص من الوزن الزائد بدون تعب وبدون أي حرمان أيضًا، وأهم هذه النصائح كالتالي:
  • لابد من تناول كميات كبيرة من الماء سواء في وقت السحور، وكذلك قبل الإفطار، حيث أن الماء يساعد الجسم كثيرًا في التخلص من الدهون، وكذلك يعطي للإنسان احساس الشبع.
  • كذلك لابد من الابتعاد عن أي أطعمة تحتوي على كميات كبيرة سواء من السكريات، أو الدهون، وأيضًا الكربوهيدرات، فجميع هذه العناصر تعمل على زيادة الوزن، والدهون في جسم الإنسان، وذلك غير مقبول تمامًا من قبل الشخص.
  • يتم إضافة كمية مناسبة من البروتين الذي لا يحتوي على أي دهون فذلك يعطي احساس للإنسان بالشبع، وكذلك هو من العناصر المميزة، والمهمة جدًا التي لابد من وجودها في الوجبات، وذلك مثل اللحوم، والدجاج، والسمك.
  • الابتعاد بقدر الإمكان عن الخبز والمعجنات، وأيضاً الحلويات، وكافة الأطعمة التي تحتوي على سكريات.
  • التمارين الرياضية هي واحدة من أهم الأمور التي لا يمكن الاستغناء عنها أبدًا لذلك لابد أن تكون شيء أساسي في حياة الشخص.
  • أيضًا لابد من تناول كميات كبيرة من الفاكهة، والخضار، حيث أنهم من العناصر المهمة جدًا، والتي تعتبر واحدة من أساسيات التخلص من دهون الجسم.

تعليقات