هل ممكن اخس بالرياضة فقط تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

هل ممكن اخس بالرياضة فقط تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

الرياضة من العوامل الأساسية التي تساعد في خسارة الوزن والتخلص من الدهون الزائدة عن طريق تحويلها إلى كتلة عضلية، ولكن ممارسة الرياضة دون إتباع نظام غذائي يحتوي على الأطعمة الصحية لا يعطي النتيجة المطلوبة في فقدان الوزن وأيضًا تناول عدد كبير من وجبات الطعام مع الرياضة لا يعطي أيضًا نتيجة في خسارة الوزن.

تجربتي مع الرياضة بدون رجيم

تعتبر الرياضة واحدة من عوامل الأساسية في فقدان الوزن الزائد وشد الجسم ولكن تحتاج أيضًا إلى وجود نظام غذائي صحي بالإضافة إلى تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة ومن خلال تجربتي مع خسارة الوزن اكتشفت أن تناول الطعام ليس له علاقة مباشرة بالوزن الزائد بل العلاقة الأساسية لزيادته هو تناول معدل عالي من السعرات الحرارية بشكل يومي والتي تكون طبقات كبيرة في منطقة البطن والخصر في شكل دهون متراكمة يمكن التخلص منها عن طريق ممارسة التمارين الرياضية الفعالة.

أفضل التمارين لتخفيف الوزن

هناك بعض التمارين الرياضية الجيدة التي يمكن من خلالها فقدان الوزن والحصول على الجسم المثالي الخالي من الدهون المتراكمة والترهلات منها:
  • تمرين قفزة الحبل من التمرينات الهوائية التي تساعد في خسارة الوزن حيث يعمل على تنسيق الوزن بين اليد والقدم بالإضافة إلى زيادة النشاط والحيوية والحركة السريعة.
  • ممارسة رياضة المشي يوميًا يقلل من خطر الإصابة بمرض القلب والسكري والاكتئاب ويحسن من ضبط معدلات الدم والسكر في الجسم ويساهم في تنشيط العضلات وشد الجسم بقوة.
  • الجري واحد من أفضل التمارين الهوائية التي تساعد في تنشيط عملية حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بسهولة وتحسين الحالة النفسية والمزاجية.
  • تمرين صعود الدرج تساعد في خسارة الوزن على المدى البعيد وزيادة الشعور بالنشاط والطاقة والحيوية.
  • الركض في المكان من التمارين الخفيفة التي تساعد في ضبط معدل دقات القلب بالإضافة إلى اعتبارها من تمارين الاحماء للقيام بالتمارين القاسية بنشاط.

تمرين البلانك

هذه التمارين واحدة من الرياضة التي يمكن ممارستها في المنزل وتساعد في نحت وشد الجسم والتخلص من الترهلات المتراكمة في منطقة البطن وتشبه في فاعليتها تمارين اليوغا، وتساعد بشكل كبير في تحسين الحالة المزاجية وحرق الدهون والسعرات الحرارية.
يقوي تمارين البلانك من العضلات ويشد الصدر ويحسن من أداء الوظائف الحيوية داخل الجسم، بالإضافة إلى منح الجسم المرونة والتوازن.

نصائح لخسارة الوزن مع الرياضة

هناك بعض النصائح الواجب إتباعها مع ممارسة الرياضة تساعد في تنشيط عملية خسارة الوزن وتكوين الكتلة العضلية بنشاط، منها:
  • تقليل معدل السعرات الحرارية التي يتم تناولها بشكل يومي والامتناع من تناول الأطعمة السريعة عالية الدهون.
  • تقسيم الوجبات على فترات متباعدة من اليوم يساعد في تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها وبالتالي خفض معدل السعرات الحرارية والدهون ومنح الجسم الشعور بالشبع لفترة طويلة.
  • تناول الوجبات غير الموجودة في النظام الغذائي قد تفسد من عملية خسارة الوزن وتحدث خلل كبير، نتيجة الحصول على نسبة عالية من السعرات الحرارية بشكلٍ مفاجئ.
  • شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم لا تقل عن 8 أكواب لزيادة الشعور بالامتلاء وفقدان الشهية.
  • تناول بعض المشروبات الساخنة التي تساهم في زيادة معدل حرق الدهون ومنح الجسم الطاقة والنشاط المطلوب لأداء الأنشطة اليومية.
  • تناول مجموعة من الأطعمة النباتية مثل الفواكه والخضار حيث تحتوي على نسبة عالية من البروتينات الهامة لبناء العضلات.
  • تحضير بعض الوجبات الخفيفة لتناولها في فترات متباعدة من اليوم، زيادة النتيجة البدنية والقيام بالحركة دون الجلوس لفترات طويلة قد تشعر الجسم بالكسل والخمول وتزيد من معدل تناول الطعام.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-