ازاي اتخن خدودي | 5 نصائح فعالة لتسمين الخدود وامتلائها

ازاي اتخن خدودي | 5 نصائح فعالة لتسمين الخدود وامتلائها

تعاني الكثير من الفتيات من الوجه الرفي سواء كانوا يعانون من النحافة بشكل عام أو إثر خسارة بعض الوزن من الوجه إثر بعض العمليات الجراحية، وقد ترغب إحدى الفتيات في تسمين وجهها بشكل أكبر دون زيادة الجسم، وهناك بعض النقاط التي توفر الحصول على خدود مملتئة أكثر، والكثبير من الوصفات التي تعمل على تسمين الخدود موضعيًا، وفيما يلي نقدم لكم بعض تلك الوصفات.

5 نصائح فعالة لتسمين الخدود وامتلائها

  • تناول الطعام، يعد الغذاء والطعام الداخل للجسم من العناصر الأساسية التي تعمل على زيادة حجم الخدود ولكن عند اتباع هذا الأمر سيؤدي إلى زيادة الجسم بشكل كامل، وقد يعد هذا غير مرغوب للكثير من الفتيات.
  • الماء، جسم الانسان يتكون من قدر كبير من الماء لذا فالحفاظ على شرب 2 لتر كحد أدنى يوميًا يساهم في تعزيز نضارة البشرة واعطائها الشكل الممتلئ.
  • نفخ البالونات يوميًا، يمكن قضاء بعض الوقت يوميًا في نفخ البالونات كإحدى التمرينات التي تستهدف عضلات وأنسجة الخدود مما يحفز الكولاجين ويزيد من مظهرها الممتلئ.
  • مضغ اللبان، على غرار تأثير نفخ البالونات يأتي تأثير مضغ اللبان، فهو يدرب ويعزز عضلات الخدود ويعمل على تسمينها خاصة أنه يعزز قوة العصب السابع.
  • التدليك، بشكل عام يفيد التدليك في استرخاء العضلات وتعزيز نشاط الدورة الدموية، وتدليك الخدوج بشكل يومي لمدة ربع ساعة على الأقل يعزز من تدفق الدورة الدموية في الخدود مما يزيد امتلائها.

خلطة زيت بذر الكتان وزيت القمح لنفخ الخدود بسرعة

تمتلك الزيوت الطبيعية قدرة كبيرة على امتلاء الجسم، وتوجد مجموعة منها لها قدرة على التسمين الموضعي مثل زيت بذر الكتان وزيت القمح كما هي وصفتنا لليوم، ولتحضير الوصفة واستخدامها يتم اتباع الخطوات التالية:
  • في وعاء يتم خلط نفس المقدار من كل من (زيت بذر الكتان، زيت القمح، زيت العنبر).
  • يؤخذ الخليط ويوضع على الخدود ويتم التدليك 5 دقائق.
  • مراعاة الالتزام بوضع الوصفة يوميًا.
  • يغسل الوجه برفق حتى لا يتم افساد مفعول الزيوت، وبعد 3 أسابيع تلاحظ النتيجة.

ماسك الخميرة واللبن الرائب لتسمين الخدود والوجه

تشتهر الخميرة بقدرتها على تسمين الجسم بالكامل أو موضعيًا، وإحدى وصفات الخميرة لتسمين الخدود تتم بخلط كل من (ملعقة كبيرة خميرة، يوضع نفس مقدار الخميرة من العسل الأبيض، عصر ليمون، نفس المقدار السابق من اللبن الرائب) ، وبعدها يتم خلط المكونات جيدًا ووضعها على الخدود لمدة 30 دقيقة حتى تجف ثم يتم فركها وشطفها بماء فاتر، ويتم استخدام مرطب مناسب بعد الوصفة، ومن الضروري غسل الوجه جيدًا قبل وضع الماسك.

وصفة التفاح واللبن لتسمين الخدود

تتميز الوصفة باحتوائها على قدر عالي من الفيتامينات والأحماض الأمينية، حيث يتم استخدام كوب كامل من التفاح مع قجر من العسل الأبيض و6 ملاعق من اللبن، يتم هرس التفاح وخلطه مع باقي المكونات للحصول على خليط كريمي، بعد ذلك يؤخذ خليط التفاح واللبن ويوضع على البشرة ربع ساعة ثم يشطف.

خليط ماء الورد ومحلول الجلسرين لامتلاء الوجه

يساعد ماء الورد بشكل أساسي على زيادة دهون الوجه، كما يعمل ماء الورد والجلسرين معًا على شد الجلد وتخفيف ترهلات الوجه، وبتكرار الوصف تزيد من حجم الخدود، ويتكون الخليط من (مقدار 10 ملاعق صغيرة من ماء الورد، مقدار 12 ملعقة صغيرة من الجلسرين الثقيل (غير المخفف))، بعد ذلك يتم خلطهم جيدًا وحفظهم في الثلاجة، ومن ثم يتم أخذ مقدار كافي ووضعه على الخدود وتدليكه قليلًا قبل النوم ويترك دون شطف، وتلاحظ نتائج ماسك ماء الورد والجلسرين بعد اسبوعين.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -