عايزه اتخن بطريقة سهلة وسريعة مع افضل وصفة لزيادة الوزن

عايزه اتخن بطريقة سهلة وسريعة مع افضل وصفة لزيادة الوزن


عايزه اتخن بطريقة سهلة

النحافة الشديد من أكثر المشاكل الصحية التي تواجه الكثير من الفتيات في الحياة بشكل عام، ويستمرون في البحث عن عايزة اتخن بطريقة سهلة وبسيطة وتساعد في الحصول على الجسم المثالي، وزيادة الوزن ليس بالأمر السهل ولكنه أيضًا ليس بالصعوبة التي يعتقدها البعض حيث يحتاج فقط إلى الالتزام بنظام غذائي صحي واتباع بعض العادات الجيدة دون التوقف.


هل يمكن زيادة الوزن في يومين

تحتاج عملية زيادة الوزن والتخلص من النحافة إلى فترة طويلة قد تمتد لعدة شهور، حيث أنها عملية بطيئة لا تعطي النتائج المطلوبة خلال أيام، وتبدأ زيادة الوزن من خلال بناء عضلات سليمة وتكوينها في الجسم بطريقة صحية لمنع تحويل الطعام والبروتين إلى دهون متراكمة فقط.


وتعد أفضل طريقة مستخدمة في الحصول على الوزن المطلوب اتباع نظام غذائي والاستمرار عليه لضمان زيادة العضلات وعدم تراكم الدهون في المناطق المختلفة من الجسم، والجدير بالذكر أن المعدل الطبيعي لزيادة الوزن يتم بمعدل من .5 إلى 1 كيلو في الأسبوع ولتحقيقه يفضل تناول من 300 إلى 1000 سعرات حرارية.


لزيادة الوزن بطريقة صحية دون الحاجة إلى تناول أدوية كيميائية ضارة يمكن الالتزام ببعض العادات الجيدة، منها:

  • الانتظام في ممارسة الرياضة خاصة تمارين المقاومة الذي يزيد من الشهية وله دور في تكوين العضلات.
  • تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية والغنية بالعناصر الغذائية والمعادن كالفواكه والمكسرات بأنواعها.
  • الامتناع عن شرب الماء قبل تناول الطعام، فالماء يعطي شعور بامتلاء المعدة مما يقلل من معدل السعرات الحرارية المستهلك أثناء الأكل.


وصفات لزيادة الوزن بطريقة سهلة

يوجد مجموعة من الوصفات الصحية التي تساعد في زيادة الوزن بشكل صحي دون وجود أضرار جانبية قد تؤثر على الصحة العامة، منها:


وصفة البطاطا المهروسة

تعتبر البطاطا من الخضروات المفيدة التي تنتمي لمجموعة الكربوهيدرات وينصح بتناولها نتيجة الفوائد العديدة التي تحتوي عليها، ومنها:

  • تتكون من نسبة عالية من السعرات الحرارية.
  • تحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية والمعادن التي تلعب دور مهم في بناء العضلات، ووجود مضادات الأكسدة لتقوية المناعة وتنشيط دورها.
  • البطاطا تمد الجسم بالغذاء والألياف الطبيعية التي تحفز من الجهاز الهضمي.


تحضير البطاطا المهروسة لزيادة الوزن

يفضل تناول البطاطا المهروسة مسلوقة والبعض يفضلها مشوية ولكنها في الحالتين تعطي نتيجة فعالة للجسم، حيث تحتوي على العديد من المواد الإضافية التي تزيد من معدل السعرات الحرارية منها الزبدة والكريمة وأنواع مختلفة من البهارات.


ينصح الأطباء بالابتعاد عن تناول البطاطا المقلية في الزيت على الرغم من دورها في زيادة الوزن ولكنها غير صحية.


تتكون حبة البطاطا المسلوقة الخالية من الإضافات على 200 سعرة حرارية، ويمكن زيادة النسبة بالاعتماد على بعض الإضافات المفيدة.


وصفة عجة البيض

وصفة البيض من الوصفات المثالية التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، حيث تعد مصدر مهم إلى البروتين والانتظام عليها يزيد من الوزن بشكل ملحوظ، ويمكن تناولها في الإفطار أو على مدار اليوم باعتبارها وجبة خفيفة.


تحضير وصفة عجة البيض يتم من خلال وضع 2 بيضة مع كوب من اللبن ومعلقة صغيرة من الزبدة في مقلاة لمدة نصف ساعة، ويمكن وضع بعض الإضافات المفيدة منها:

  • حبة بطاطا المهروسة.
  • الخضروات والبهارات المتنوعة من الزعتر والسبانخ.
  • الجبنة.


وصفة الشوربات الكريمية

طهي الشوربة وإضافة أنواع مختلفة من الكريمة يزيد من الوزن لاحتوائها على معدل عالي من السعرات الحرارية والبروتينات والمعادن، ويمكن استخدام الحليب والنشا كبديل للكريمة للتقليل من الدهون.


يوجد الكثير من وصفات الشوربة السهلة التي يضاف إليها الخليط الكريمي منها شوربة المشروم والدجاج، وتبلغ نسبة السعرات الحرارية التي تحتوي عليها الشوربة الكريمية حوالي 400 سعرة حرارية يمكن زيادتها من خلال الإضافات الأخرى كالزيت أو الزبدة.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -