ازاي اتخن 10 كيلو في شهر بطرق صحية

ازاي اتخن 10 كيلو في شهر بطرق صحية

ازاي اتخن 10 كيلو في شهر بطرق صحية لا تحمل تأثيرات سلبية على الصحة العامة، حيث تعتبر مشكلة النحافة من أكبر المشاكل الصحية التي يعاني منها الجميع ويبحثون عن حلول فعالة ووصفات طبيعية تساهم في اكتساب الوزن خلال فترة قصيرة وبناء العضلات، ويمكن الحصول على النتيجة المطلوبة عند الالتزام ببعض التعليمات والنصائح المفيدة.

ازاي اتخن 10 كيلو في شهر

من الممكن زيادة الوزن خلال شهر واحد عن طريق إتباع بعض النصائح الطبية التي تساهم في التسمين بطريقة فعالة وصحية دون الضرر، ومنها:

زيادة السعرات الحرارية

يمكن الحصول على الوزن الزائد عن طريق تناول كميات عالية من السعرات الحرارية تزيد عن المعدل اليومي المطلوب، ويمكن ذلك من خلال إضافة بعض الأطعمة والعناصر الغذائية مرتفعة السعرات الحرارية، بالإضافة لتناول الكربوهيدرات والبروتينات حيث تثبت الدراسات أن تناول 2.2 جرام من البروتين يساهم في زيادة الوزن بشكل كبير.
تعتبر البروتينات من العناصر الهامة في تكوين الكتلة العضلية وعدم الحصول عليها بالمعدل المطلوب يؤدي إلى نقص الوزن والمعاناة من النحافة، والعكس سليم فالالتزام بتناول البروتين يساهم في تكوين جسم صحي يتمتع بالوزن المثالي.

مشروبات تساعد على زيادة الوزن

تناول الكثير من المشروبات الصحية التي تتميز بوجود نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية يفيد بشكل كبير في عملية زيادة الوزن، ومنها مشروبات الحليب والعصائر الطازجة بالإضافة إلى المشروبات الغازية والساخنة كالقهوة والشاي، ويمكن زيادة نسبة السعرات بها من خلال إضافة المكسرات أو الفاكهة المجففة وزبدة الفول السوداني والأفوكادو.

تناول وجبات خفيفة بين الأطعمة

من النصائح المثالية التي تساعد في زيادة الوزن بمعدل 10 كيلو في شهر تناول الكثير من الوجبات الخفيفة بين الأطعمة الرئيسية، حيث تساهم في زيادة السعرات الحرارية داخل الجسم بالإضافة إلى قيمتها الغذائية المفيدة.
الحرص على تناول حبوب الشوفان والأرز والوجبات التي تتكون من الدهون الصحية والزيوت مثل زيت الزيتون والأفوكادو، وأكل الفاكهة المجففة مثل التمر والزبيب يغطي نتيجة جيدة في زيادة الوزن، وقد أثبتت الكثير من الأبحاث العلمية أن تناول الحبوب والمكسرات لها دور كبير في التسمين وشرب الحليب ومنتجاته أيضًا.

القضاء على التوتر ونوبات القلق

من أهم العناصر الفعالة زيادة الوزن هي الحالة النفسية المستقرة، حيث يمكن علاج النحافة عن طريق القضاء على المشاعر السلبية من الضغط والتوتر والقلق، وقد أوضحت الدراسات الطبية أن هرمون الكورتيزول بالحسم يحفز من زيادة الوزن ويساهم في القضاء على النحافة.
ينصح الأشخاص التي تعاني من النحافة بالابتعاد عن القلق والعصبية والتمتع براحة والسلام النفسي والانتظام في ممارسة الرياضة التأملية مثل اليوغا لتقليل التوتر والتردد مما ينشط من أجهزة الجسم ويزيد من الوزن بشكل ملحوظ.

أسباب النحافة

هناك بعض الأسباب التي ينتج عنها الإصابة بالنحافة والوزن غير المثالي والذي لا يتوافق مع الطول والسن، ومن هذه الأسباب:
  • العوامل الوراثية، حيث ترتفع يحدث خلل في عمليات الأيض وراثيًا مما يجعل الأشخاص في هذه الحالة أقل استفادة من زيادة الوزن.
  • الإفراط في ممارسة الأنشطة الرياضية التي تؤدي إلى حرق نسبة عالية من السعرات الحرارية، ويتسبب ذلك في نقص الوزن نتيجة استمرار عملية حرق الدهون والسعرات دون توقف.
  • يوجد بعض الأمراض الناتجة عنها نقص الوزن مثل السرطان وأمراض الغدد الدرقية والجهاز الهضمي، وفي هذه الحالة يفضل استشارة الطبيب والاستماع إلى التعليمات التي يوضحها.
  • المعاناة من مشاكل نفسية تؤدي إلى الدخول في حالة من الاكتئاب والحزن وفقدان الشهية الناتجة عنها نقص كبير في وزن الجسم.
  • التدخين الذي يتسبب في فقدان الشهية، وقد أوضحت بعض الدراسات أن نسبة عالية من المدخنين في العالم معرضون للنحافة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -