كيف اتخن في يوم نصائح لزيادة الوزن بسرعة والحفاظ على رشاقة الجسم

كيف اتخن في يوم نصائح لزيادة الوزن بسرعة والحفاظ على رشاقة الجسم

نقدم في هذا المقال بعض الطرق التي يمكنكِ اتباعها لزيادة وزنك في وقت قصير يمكن حسابه بعدد الأيام، ويعد هذا المقال إجابة عن كيف اتخن في يوم مع نصائح لزيادة الوزن بسرعة والحفاظ على رشاقة الجسم، ومن ناحية أخرى سنعرض متطلبات السعرات الحرارية اللازمة لزيادة الوزن في يوم واحد وكيفية استخدام زيت الخروع لزيادة الوزن. 


هل من الممكن زيادة وزن الجسم في يوم واحد وكيف يمكن ذلك

بالطبع من الممكن زيادة وزن الجسم في يوم واحد ولكن ليس على الصورة المتعارف عليها، حيث يمكن حساب المدة الأقل وهي أسبوع ويكون ناتج الوزن الزائد نتيجة ما تم اكتسابه من الوزن خلال كل يوم من السبعة أيام المتتالية، وطبقًا لما ورد في دراسات تغذية الجسم فإنه يجب أن يحصل الجسم على فائض من السعرات الحرارية عما يحتاجه بمقدار 3000 سعر حراري لاكتساب ما يقرب من نصف كيلو جرام دهون.


لذا فمن الصعب أن يدخل لجسم الإنسان هذا القدر من السعرات عند اتباع نظام غذائي صحي لزيادة الوزن، ولكن من الممكن أن يزيد الجسم في يوم واحد من نصف كيلو إلى كيلو جرام كامل عند تناول الطعام الغني بالسعرات الحرارية والمشروبات الغازية مما يجعل الجسم يكتسب وزن زائد مؤقت نتيجة احتباس كمية كبيرة من الماء ولكن زيادة الدهون تكون بسيطة. 


كيفية زيادة الوزن تدريجيًا بالسعرات الحرارية فقط

تعد الزيادة التدريجية في الوزن الطريقة الأفضل للثبات عليه، ويتم ذلك عن طريق زيادة السعرات الحرارية المتناولة بقدر أكبر من حاجة الجسم بعدد يبدأ من 300 سعر حراري كحد أدنى وحتى 1000 سعر حراري كحد أقصى لتجنب احتباس الماء والسوائل في الجسم. 


والجدير بالذكر أنه رفع عدد السعرات بأطعمة صحية ومشروبات طبيعية مرتفعة الطاقة وليس من الوجبات السريعة والمشروبات الغازية، وهذا لبدء بناء جزء من العضلات، أما عن الأطعمة المفضلة لهذا النظام فهي ثمار الأفوكادو والمكسرات.


أهم نصائح زيادة الوزن والحفاظ على رشاقة الجسم

هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها في الفترة المخصصة لزيادة الوزن حتى وإن كانت أسبوع واحد فقط للحصول على أفضل نتيجة وهي:

  • إدخال التمارين الرياضية لبناء العضلات.
  • الابتعاد عن شرب الماء قبل تناول الوجبات حتى لا تقلل من الشهية.
  • إدخال وجبتين إلى 4 وجبات خفيفة بجانب الوجبات الرئيسية.
  • الحفاظ على تناول كوب من اللبن (الحليب) ويمكن إضافة مكملات البروتين عليه.
  • من المهم نوم عدد ساعات مناسب ولا يقل عن 7 ساعات.
  • رفع الأوزان من الخطوات الهامة لتقوية عضلات الذراعين وتعزيز الدورة الدموية في الجسم بالكامل.
  • استخدام فاتح الشهية في حالة أنكِ تعانين من فقدان الشهية إلى حد كبير.
  • الحفاظ على تناول الأرز والمكرونة والنشويات بشكل عام، كما تعد الحلاوة الطحينية والطحينة من المأكولات الهامة والتي تعطي عدد كبير من السعرات الحرارية، وثمار الموز والتين من أهم الفواكه التي يمكن تناولها بسعر مناسب.


وصفة زيت الخروع والحلبة لزيادة الوزن سريعًا

يمتلك زيت الخروع قدرة على زيادة وزن الجسم عند المواظبة عليه، ويتم تحضير ماسك زيت الخروع للدهان وتدليك الجسم عن طريق إضافة كوب من زيت الخروع مع كوب من زيت الحلبة واستخدام الخليط مرة في اليوم. 


ويمكن تخصيص الماسك لمنطقة واحدة في الجسم كالمناطق الأنثوية على سبيل المثال، أما عن الحلبة فقط فيعد تناول كوب من الحلبة المطحونة يوميًا من عوامل اكتساب الوزن بشكل سريع وكلما تم زيادة عدد الأكواب كلما اقتربتي من النتيجة المرجوة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -