كيف اتخن بشكل صحي مع افضل الأطعمة لزيادة الوزن بشكل صحي

كيف اتخن بشكل صحي مع افضل الأطعمة لزيادة الوزن بشكل صحي


كيف اتخن بشكل صحي دون التعرض لأضرار جانبية قد تؤثر على الصحة بطريقة سلبية، حيث يوجد الكثير من الأشخاص حول العالم يعانون من النحافة ونقص الوزن عن المعدل الطبيعي ويرغبون في الحصول على وزن الجسم المثالي بطريقة صحية تضمن نتيجة إيجابية، وتجعلهم يتمتعون بالصحة الجيدة والبنية الجسمانية المناسبة.


كيف اتخن بشكل صحي

يوجد الكثير من الأطعمة الصحية التي تساعد في زيادة الوزن والتخلص من النحافة بشكل نهائي، والتي تنشط من بناء الكتلة العضلية دون تراكم الدهون، منها:


البطاطس

تعتبر البطاطس من الأطعمة المفيدة لزيادة الوزن حيث تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والألياف الطبيعية، وفيتامين C الذي يلعب دور مهم في بناء العضلات الصحية.


الخبز والحبوب الكاملة

الخبز من المصادر الطبيعية الغنية بالكربوهيدرات، ولكن ينصح بتناول الخبز الحبة الكاملة بدلًا من الخبز الأبيض لاحتوائه على العناصر الغذائية والمعادن المفيدة.


زبدة الفول السوداني

تعتبر زبدة الفول السوداني من أسهل الوصفات الطبيعية لعلاج النحافة حيث تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية تبلغ قيمتها في الحبة الواحدة 200 سعرة حرارية وتمنح الجسم الطاقة والبروتينات.


الأجبان

تحتوي الجبنة على معدل عالي من السعرات الحرارية يساعد في زيادة الوزن بطريقة صحية، بالإضافة إلى وجود الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تنشيط من دور الجهاز الهضمي بالجسم.


الحليب كامل الدسم

الانتظام في شرب الحليب كامل الدسم يعطي نتيجة إيجابية في زيادة الوزن خلال فترة قصيرة، حيث يتكون من الدهون الصحية والفيتامينات.


اللحوم الحمراء

اللحوم من الأطعمة الغنية بالبروتين والمعادن وتعتبر مصدر الغذاء الأساسي لبناء العضلات، وينصح بتناولها بمعدل طبيعي يتراوح من 2 إلى 3 مرات أسبوعيًا لتجنب الأضرار والمخاطر.


الزبدة

الزبدة واحدة من وسائل التغذية الهامة ويوجد بها نسبة كبيرة من الدهون الصحية، وفي حالة البحث عن طريقة سريعة لزيادة الوزن يمكن إضافة الزبدة إلى الطعام بكمية مناسبة دون الإكثار من تناولها.


البيض

يتكون البيض من الكوليسترول بمعدل مرتفع وعدد من الفيتامينات الهامة منها فيتامين A و D، ولذلك الانتظام على تناول 3 حبة بيض في اليوم يسهل من عملية زيادة الوزن.


الموز

الموز من مصادر الطعام الذي يساعد في منح الجسم الطاقة والنشاط ويزيد من الوزن، بالإضافة إلى وجود نسبة من البوتاسيوم والكربوهيدرات والعناصر الغذائية المتنوعة.


نصائح حول زيادة الوزن

نستعرض لكم بعض النصائح التي يمكن الالتزام بها للحصول على الوزن المثالي بشكل صحي دون التعرض للضرر، منها:


معرفة طبيعية الجسم حيث من الممكن أن تكون مشكلة النحافة وراثية نتيجة خلل الهرمونات وفي هذه الحالة يكون من الصعب زيادة الوزن بشكل طبيعي، بينما حالة النحافة الناتجة من التعرض لمرض معين يمكن التخلص منها بسهولة واستعادة الوزن المفقود.


الامتناع عن المكملات الغذائية، حيث يوجد الكثير من منتجات المكملات الغذائية التي يتم بيعها في الأسواق على أنها مفيدة لزيادة الوزن ولكن يفضل الابتعاد عنها واتباع نظام طبيعي حتى لا يتعرض الشخص للخطر.


الاهتمام بالنوعية بدلًا من الكمية، وينصح الأطباء باختيار الطعام الصحي الغني بالمعادن والسعرات الحرارية المرتفعة، والذي يساعد على تكوين العضلات دون وجود دهون، بالإضافة إلى الابتعاد عن المشروبات الغازية التي تحتوي على معدل عالي من السعرات الحرارية ولكنها غير صحية.


لمحة عامة حول النحافة

السبب في المعاناة من النحافة يرجع إلى عدة عوامل مختلفة منها تناول الأطعمة غير الصحية وعدم الالتزام بنظام غذائي يحتوي على مكونات الطعام التي تحتوي على العناصر المفيدة للجسم، وتناول الطعام الصحي بكمية قليلة لا يستفيد منها الجسم وقد يكون سبب النحافة للإصابة بالمرض الذي ينقص من الوزن أو الجينات الوراثية التي يصعب علاجها.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -