ازاي اتخن في اسرع وقت للبنات أغذية تساعد في زيادة الوزن

ازاي اتخن في اسرع وقت للبنات أغذية تساعد في زيادة الوزن


ازاي اتخن في اسرع وقت للبنات والنساء من الأمور الشائعة في البحث، حيث تلجأ المرأة بشكل عام لعمل وتجربة الكثير من الوصفات التي يمكنها القضاء على النحافة بعض الشيء، عوضًا عن استخدام الأدوية التي من المؤكد أنها ستؤثر بصورة أو بأخرى على الصحة العامة للجسم سواء كان على المدى القريب أو البعيد، وهنا نتحدث ازاي اتخن في أسرع وقت أغذية تساعد في زيادة الوزن.


الأغذية التي تساهم في زيادة الوزن 

توجد قائمة كبيرة من الأغذية التي تساعد في زيادة وزن الجسم عند الفتيات بسرعة، والتي تساعد في بناء العضلات أيضًا، وفي السطور التالية نعرض أشهر تلك الأغذية.


المشروبات الغنية بالبروتين: يمكن لهذا النوع من الأغذية تزويد الجسم بما يعاد 400 لـ 600 سعر حراري، بجانب قدر عالي من المعادن والفيتامينات اللازمة لتعزيز الجسم والصحة، ويمكن إعداد المشروبات عن طريق خلط إحدى الفواكه مع كوب من اللبن كامل الدسم، ويمكن تعزيز الوصفة بإضافة مسحوق البروتين بقدر مغرفة واحدة فقط، ومن الفواكه الملائمة لهذا المشروب ثمار التوت وثمار الأفوكادو.


اللبن (الحليب): في حالة عدم توافر مسحوق البروتين أو الفواكه يعد اللبن مشروب غني بالبروتين ويحتوي على ما يزيد عن 95% من العناصر الغذائية والمعادن.


اللحوم والأسماك: تعد اللحوم بأنواعها والأسماك من مصادر البروتين المهمة، وخاصة اللحوم الحمراء حيث تحتوي على عناصر لا يمكن أخذها من البروتين النباتي، أما عن اوميجا ثري فهي ضرورية ولا خلاف على ذلك.


الأجبان: مصدر آخر للبروتين والدهون والأحماض الأمينية، كما أنها من الأغذية عالية السعرات.


الأرز: يفضل تناول الأرز البني عن الأرز الأبيض ولكن في الحالتين يعد الأرز غذاء أساسي في الوصفات ويقدم سعرات حرارية جيدة مع سهولة الهضم.


النشويات: تتواجد النشويات في عدة صور مختلفة فيمكن أخذها من البطاطس والبطاطس والذؤة الحلوة والشوفان أيضًا، ومن المهم عدم إهمال مصدر النشويات في النظام الغذائي لما تمتلكه من قدرة زيادة الجليكوجين في العضلات.


الفواكه: بشكل عام تعد الفواكه ضرورية في نظام زيادة الوزن وخاصة ثمار المانجو والموز والتي بمقدور أي فرد تناولها، ومن ناحية أخرى تعد ثمار الأفوكادو أكثر فاعلية، فنجد أن الثمرة يمكن أن تقدم عدد سعرات يصل لـ 320 سعر وأكثر خلافًا عن محتوى الدهون والألياف، أما عن الفواكه المجففة فهي خيار مثالي للحصول سعرات حرارية بسرعة ومضادات أكسدة.


نبات الحلبة وأهميته في زيادة الوزن

نبات الحلبة الأخضر لا تعد له أهمية في زيادة وزن البنات والرجال، ولكن القيمة الأساسية تكمن في حبوب الحلبة الجافة، حيث أنها تحتوي على قدر كبير من المواد الغذائية بشكل طبيعي وقدر عالي من السعرات الحرارية، وتوجد الكثير من وصفات الحلبة لتناولها يوميًا لزيادة الوزن، ومكونات إحدى الوصفات كما يأتي:

  • كوب ماء.
  • 2 ملعقة من بذور الحلبة.
  • 2 ملعقة عسل أبيض.


يتم إعداد المشروب بطريقة مشابهة للطريقة التقليدية، حيث يتم غلي مقدار الماء ومن ثم إطفاء النار وإضافة بذور الحلبة، بعدها يتم تغطية القِدر وتركه لمدة 5 دقائق أو أكثر، ومن ثم يتم تصفية المشروب وتحليته بالعسل الأبيض وتناوله 3 مرات.


نصائح مهمة للنساء لزيادة الوزن بشكل صحي

  • عدم الاعتماد على مصادر الطعام الغير صحية.
  • لا ننصح بالإكثار من الحلويات لتسريع نتيجة النظام الغذائي.
  • عدم اتباع نظام غذائي دون استشارة الطبيب خاصة إن كنتي حامل.
  • من الجيد القيام بالتحاليل اللازمة قبل البدء في النظام الغذائي.
  • من الضروري عدم استخدام أي أعشاب أو أدوية غير معلومة النتيجة.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -