زيادة الوزن دون تناول الطعام معي افضل المكملات الغذائية الطبيعية

يعد البحث عن زيادة الوزن دون تناول الطعام أو ازاي اتخن من غير أكل من مواضيع البحث المتكررة وخاصة من الأفراد الذين جربوا الأنظمة الغذائية ولم تجد نفعُا معهم، وهنا نقدم الأدوية التي تساعد في زيادة الوزن والمكملات التي تساهم في نفس الهدف، بجانب توضيح بسيط عن التمر وفائدته في زيادة الوزن.

ازاي اتخن بسرعة بالمكملات الغذائية

تعد المكملات الغذائية وسيلة فعالة لزيادة الجسم للأشخاص الذين يريدون زيادة وزنهم دون تناول الطعام، ولكن يحب الإشارة إلى أنها لن تجدي نفعًا في حالة ضعف الشهية الشديد، وفيما يلي نقدم أهم الأمثلة للمكملات الغذائية لزيادة الجسم.

مكملات الزنك والثيامين
في حالة أن الجسم يحتوي على نسبة قليلة من عنصر الزنك وعنصر الثيامين سيؤثر هذا بالسلب على صحة الجسم والشهية، وبالتالي سيعاني الفرد من نقصان الوزن، وعند البدء في تناول هذه المكملات سيبدأ الجسم في استعادة صحته، وتظهر النتيجة في خلال شهر.

مكمل الفيتيل
يعد هذا المكمل من المكملات المهمة التي تعدل من صحة الجسم والشهية خاصة في حالات فقدان الشهية المرضية ولذلك فهو يوصف تحت اشراف الطبيب.

زيت السمك
يحتوي زيت السمك على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية بجانب نسبة الاوميجا ثري التي تدعم الأمعاء والمعدة، كما له قدرة على تدعيم الشهية وزيادتها مما يعمل على زيادة الوزن.

مكملات البروتين
هذا النوع يحتوي على عدد كبير من المكملات يؤخذ كل منها حسب الغرض المرجو، فمنها ما يقوم ببناء الجسم والعضلات، أما هناك أنواع تؤخذ لنفخ الجسم فقط وهذا غير صحي.

ازاي اتخن من غير أكل بالأدوية

يعد تناول الأدوية هو الوسيلة الأفضل في حالة أنكِ ترغبين في زيادة وزنك دون تناول الطعام، ولكن وجب الإشارة إلى أنه تناول مثل هذا النوع يمثل ضررًا كبيرًا على الصحة، حيث يتطلب القيام ببعض الفحوصات قبل تحديد نوع الدواء المطلوب والذي سيعطي نتيجة فعالة تبعًا لطبيعة الجسم، ومن هذه الأدوية ما يأتي:

دواء ميجاسترول
يمتلك هذا النوع من الدواء تأثير الهرمونات، فهو يمكن أن يزيد الجسم بعدد كيلو جرامات في فترة قصيرة في حالة تناوله مع الأجسام الملائمة معه. كما أنه، يعد خيارًا رائعًا للحالات التي تعاني من النحافة إثر الإصابة ببعض الأمراض، ويتم أخذ الميجاسترول تحت اشرف الطبيب فقط لا غير حيث له القدرة على إحداث الجلطات.

حبوب الخميرة
تمتلك الخميرة قدرة على نفخ الجسم حيث تساعد نواتج التفاعلات الحادثة في زيادة الوزن، كما أنها تقدم مجموعة من الانزيمات الفعالة، أما في حالة تناولها مع حبوب مكملات فيتامين ب 12 فتعطي نتيجة أفضل، والجدير بالذكر أنها ممنوعة على الحوامل والمرضعات.

علاج أوكساندرولون
هو الآخر أحد الأدوية والعلاجات التي تستخدم في علاج النحافة بشكل هرموني، حيث أنه أحد المواد المشتقة من هرمون التستوستيرون وهو ذو نتيجة فعالة للحالات المتقدمة في النحافة إثر الحوادث والعمليات.

كبسولات الكرياتين
يعد علاج كبسولات الكيرياتين من الخيارات الرائعة والمثالية فهو يقدم ميزة زيادة الكتلة العضلية مما يعمل على اكتساب وزن صحي.

خلطات التمر المتنوعة لزيادة وزن الجسم

تعد إضافة التمر في الكثير من الخلطات والوصفات من الطرق الفعالة في زيادة وزن الجسم، فمثلًا يعد خليط اللبن بالتمر من المشروبات الغنية بالطاقة والسعرات الحرارية ويفضل تناوله في الصباح وبعد التمارين الرياضية وقبل النوم مباشرة، أما عن خليط التمر مع الحبوب الزيتية مثل السمسم وحبوب المكسرات يمكن تناوله كوجبة فاصلة بها قدر عالى من العناصر.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -