ازاي اتخن في اسرع وقت أفضل طريقة لزيادة الوزن بسرعة

ازاي اتخن في اسرع وقت أفضل طريقة لزيادة الوزن بسرعة


ازاي اتخن في اسرع وقت من التساؤلات الشائعة على محركات البحث، حيث يعد التخلص من النحافة أمرًا هامًا ويرغب به الكثير من الأشخاص، وذلك لأن النحافة تؤثر على الجسم بعدة أشكال مختلفة، وفي هذا المقال نوضح أسس زيادة الوزن بسرعة عن طريق تعديل النظام الغذائي، وأهم الملاحظات الواجب أخذها في الاعتبار للنساء والفتيات في حالة النحافة الزائدة.


أفضل العادات المتبعة لزيادة الوزن بسرعة 

من الطبيعي أن تكون العادات الغذائية ذات تأثير مباشر على حالة الجسم من حيث السمنة والنحافة، ولا يتعلق الأمر بكمية الأكل الداخلة له قدر ما يتعلق بنوعية الأكل ومتى يدخل، وهنا نوضح أفضل أسس زيادة الوزن بسرعة بالعادات الغذائية.


استبدال المشروبات الغازية بالعصائر: الجدير بالذكر أن المياه الغازية بمختلف أنواعها لا تقدم نفعًا لأي شخص، وعلى الرغم من العدد الهائل التي تحتويه من السعرات الحرارية إلا أنها تؤثر على صحة الجسم والعظام، وعلى ذلك فإنها تعمل على نفخ البطن والجسم واحتباس الماء ولا تزيد الوزن بشكل صحي، ولذلك من المهم استبدالها بالعصائر الطبيعية ومخفوق اللبن متعدد النكهات.


زيادة حصة الطعام المتناولة: عليك تحديد حصة السعرات الواجب تناولها على مدار اليوم وتقسيمها لعدد وجبات يتناسب مع قدر الشهية لديك.


تناول الأطعمة الغنية بالعناصر: ننصحك باختيار الأطعمة التي تتناولها في كل وجبة واستبدال أي طعام ليس له قيمة غذائية كبيرة بآخر يعود عليك بالنفع مثل المكسرات والجبن وتعزيز مصادر البروتين في الوجبة بأي شكل.


إدخال الحلوى بين الوجبات: تعد الحلوى خطرًا كبيرًا على صحة الإنسان باختلاف وزن الجسم، حيث أن السكريات تقوم بإحداث خلل هرموني ومقاومة الأنسولين مما يؤدي إلى اضطرابات المزاج ومرض السكي، ولكن من الطبيعي تناول قطعة من الحلوى من حين لآخر، فيمكن تناول لوح من الشوكولاتة الداكنة على مدار اليوم، أو تناول قطعة من الحلوى المفضلة مثل المافن، ومن ناحية أخرى يمكن إعداد الحلويات المخبوزة من دقيق الشوفان حيث أن الدقيق الأبيض ليس صحي. 


اختيار وقت تناول الماء والمشروبات: الأمر المعتاد أن المشروبات المتناولة قبل الوجبات تقلل الشهية إلى حد كبير وهذا الأمر لا ينفع ولا يصح اتباعه مع من يعاني من النحافة أو مع من يريد اكتساب بعض الوزن، لذا يعد الخيار الأفضل تناول المشروبات والماء بعد الإنتهاء من الوجبة بشكل كامل.


تناول قطمات ذات نفع: عوضًا عن تناول رقائق الشيبس المصنعة أو العلكة أو غيرها من الوجبات المصنعة يفضل تناول أشياء ذات نفع، فمثلًا يمكن تناول حفنة من الفول السوداني أو من المكسرات المشكلة، أو تناول شريحتين توست بالزبدة والمربى، أو تحضير شطيرة زبدة الفول السوداني، أو دمج الطحينة مع العسل، أو إضافة مقدار من الفواكة المجففة مع الزبادي أو حتى استخدام الفواكة الطازجة مثل المانجو والتين والموز. 


ممارسة الرياضة: لا تستخدم الرياضة لإنقاص الوزن فحسب، بل تستخدم لشد الجسم وتحفيز بناء العضلات، ومن ناحية أخرى يعد الهدف الأدنى لها هو تنشيط الدورة الدموية وتحفيز العمليات الحيوية في الجسم مما يساعد في فتح الشهية.


تعزيز الوجبات: يمكن تعزيز الوجبات المتناولة عن طريق بعض الإضافات ذات القيمة الغذائية مثل الجبن والكريمة واللبن، كما يمكن الاستعانة بالحليب المجفف والكثير من الإضافات الأخرى. 


نصائح مهمة قبل البدء في زيادة الوزن 

تعد زيادة الوزن أمر يتطلب الكثير من الجهد خاصة في الحالات المتقدمة من النحافة، ولذلك من الضروري زيارة الطبيب وعمل الفحوصات اللازمة لتحديد كل من نسبة أنيميا الدم، حالة القولون والمعدة والأمعاء ومعرفة مدى فاعلية نشاط الغدة الدرقية، وعلاج ما يوجد به خلل لبدء اكتساب الوزن بشكل صحيح وفعال.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -