هل فيروس سى يمنعك من دخول الجيش أم لا؟

هل فيروس سى يمنعك من دخول الجيش أم لا؟


هل فيروس سى يمنعك من دخول الجيش أم لا؟ حيث يتساءل بعض الشباب عن الأمراض التي تمنعهم من دخول الجيش، حيث أن هذه الأمراض تسبب قلقا كبيرًا لدى المواطنين، وسوف نتحدث اليوم عن هذه الأمراض، التي تمنع دخولك الجيش. 


هل فيروس سى يمنعك من دخول الجيش

أصدرت وزارة الدفاع قرارًا بخصوص الكشف الطبي على الأشخاص القادمين الالتحاق بالتجنيد، وذلك لضرورة الكشف الطبي وفحصهم من اي أمراض، وتتمثل هذه الامراض في امراض الكبد والطحال والبنكرياس ومن جانبها اعتبرت ان هذه الامراض تمنع اي شخص مصاب بها من الدخول الى الجيش، وهذه هي الاجابة على سؤال هل فيروس سى يمنعك من دخول الجيش أم لا؟ 


ضرورة الكشف الطبي قبل الالتحاق بالجيش 

في مرحلة الكشف الطبي قبل الالتحاق بالقوات المسلحة يتم فحص من شملهم سن التجنيد فحصا دقيقا، ويتم إجراء تحاليل الدم وفحوصات في أقسام العظام والباطنة والقلب والرمد وغيرها من الأمراض. 


وإذا كان يشتكي أي فرد من أي مرض يتم إخبار الطبيب الذي يجري الكشف، وبدوره يحيل أوراقه إلى رئيس اللجنة الطبية.


في هذه الحالة إذا كان الشخص به أي سبب من أسباب عدم القبول الطبي، يتم إقصائه من التجنيد، أو يتم تحويله إلى اللجنة العليا الطبية.


وعند الذهاب في المواعيد المحددة إلى اللجنة العليا يتم إعادة الكشف، ومن هناك يتم الموافقة على تجنيده أو رفضه.


ويحصل الشاب على شهادة إعفاء من الخدمة العسكرية لعدم لياقته الطبية. 

 

ما هي الامراض التي تخرج من الجيش؟

هناك بعض الأمراض التي تعفي الشخص من الجيش مثل:

الرمد: بسبب سوء الانكسار وهو ما يسمى بقصر النظر سواء في العينين أو إحداهما.


الجفون والجهاز الدمعي: حيث يتم رفض دخول الجيش بسبب ظهور بعض التشوهات الخارجية للعينين أو المظهر الخارجي للوجه من ناحية العينين.


الملتحمة: وهو ما يسمى بمرض الرمد الربيعي اللحمي أو عيوب وتشوهات في القرنية أو برزها.


الأمراض الصدرية: مثل أمراض (التدرن الرئوي النشط – التليف الرئوي – الربو الشعبي المزمن المؤثرة على أجهزة التنفس وغيرها من الأمراض الصدرية).


أمراض جراحة الأوعية الدموية: هناك بعض الأمراض مثل (الشرايين بأنواعها سواء في القلب أو العظام أو غيرها، الأوردة الخاصة بالعروق في اليد أو الأرجل، الأوعية الليمفاوية).


أمراض القلب: مثل (الأورام الليمفاوية، والانسداد الليمفاوي، وأيضًا داء الفيل، والتضخم والضغط وغيرها من أمراض القلب).


الجراحات العامة: وهنالك العديد من الجراحات مثل: البلعوم والمريء والمعدة الاثنى عشر والأمعاء و ملحقات الجهاز الهضمي والخلب الربتون و الرقبة.


وهكذا ومن خلال مقالنا هذا نكون قد قدمنا كافة التفاصيل والمعلومات التي نجيب عن أهم التساؤلات بشأن دخول الجيش وهي هل فيروس سى يمنعك من دخول الجيش أم لا؟  


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -