هل التصاق الفخذين يمنع دخول الجيش أم لا؟

هل التصاق الفخذين يمنع دخول الجيش أم لا؟


هل التصاق الفخذين يمنع دخول الجيش أم لا؟ حددت القوات المسلحة بعض الأمور التي تمنع دخول الجيش ومنها وجود تشوهات بمنطقة الفخذين أو وجود كسر بمفصل الفخذين أو وجود مشاكل تتعلق بالأعصاب والأوتار. 


وتضمن أيضا القرار أنه ليس لائقا طبيا كل من يحمل هذه الإصابات مثل الندبات التي تعتبر مشوهة للمنظر العام سواء بالوجه أو اليدين أو الرقبة أو القدمين أو الفخذين أو الساقين سواء تم اجراء له عملية أم لا.ولم يتم ذكر قرار وزارة الدفاع عن هل التصاق الفخذين يمنع دخول الجيش أم لا؟، لكنه تم ذكر عن بعض الأمور الأخرى المتعلقة بالوزن.


هل التصاق الفخذين يمنع دخول الجيش؟

يقوم بالبحث العديد من الأشخاص المقبلين على دخول الجيش والالتحاق بالخدمة العسكرية عن بعض الأمور المتعلقة التي تسبب الإعفاء من الجيش وبسبب هذا السؤال الباحثين عن إجابته هل التصاق الفخذين يمنع دخول الجيش أم لا؟ ، ويبحثون عن سبب إعفاء المصاب بالتصاق الفخذين من الالتحاق بالجيش ومن ضمن هذه الأسباب ألا وهي:


وقد تم تحديد بعض الشروط العامة للقبول بالجيش والقوات المسلحة المعايير الطبية التي تجعل الشخص مقبولا ولا طبيا من عدمه، وبناء على الفحص الطبي يترتب عليه تحديد قبول الشخص لدخول الجيش أم سيتم إعفائه.


وهناك العديد من الأشخاص يعانون من السمنة وزيادة الوزن، وقد يؤدي زيادة الوزن إلى حدوث التصاق الفخذين مما قد يؤدي في صعوبة الحركة ومن أجل ذلك يبحثون عن معرفة هل الالتصاق بالفخذين يمنع من دخول الجيش أم لا الناتج عن زيادة الوزن سبب في عدم الالتحاق بالجيش والقوات المسلحة أم لا.


وسوف نوضح من خلال هذه السطور بالتفصيل الأمور التي تتعلق بزيادة الوزن والسمنة والتصاق الفخذين وهل سيتم القبول بالجيش والقوات المسلحة أولا. 


يمنع من دخول الجيش كل من كان وزنه زائدا عن المحدد من قبل القوات المسلحة على النحو التالي:

  • زيادة في الثديين بروز بشكل واضح وغير لائق.  
  • زيادة الوزن المفرط والذي يصاحبه الترهل.
  • زيادة الوزن أعلى من 50% من الوزن الطبيعي، ويتم حساب الوزن من خلال طرح 100 من الطول الشخص ثم نجمع نصف الناتج مع الناتج السابق ومقارنته بالوزن المطلوب.
  • مثال: طول الشخص 180 ووزنه 110ك يعتبر لائق للجيش لأن وزنه أقل من 120 كيلو».


هل الخصية الواحدة تعفى من الجيش؟

هل التصاق الفخذين يمنع دخول الجيش ام لا؟ قد تم الإجابة عنه في الأسطر السابقة ولكن هناك سؤال آخر هل الخصية الواحدة تعفي من الجيش، إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من خصية واحدة، واقترب موعد دخولك الجيش فيجب عليك استكمال جميع الأوراق الطبية المنصوص عليها في مكان التجنيد:

  • بعد ذلك معرفة موعد الفحص الطبي، والذي سوف يجري في أكثر من منطقة تبدأ بالمجلس الطبي العسكري في مناطق التجنيد والتعبئة.
  • أو من خلال اللجنة الطبية العليا بإدارة التجنيد والتعبئة، أو من خلال المجلس الطبي العسكري العام أو بحسب ما تتطلبه حالة الشخص المرشح للتجنيد.
  • وفور الفحص الطبي في منطقة التجنيد التابع لها، سوف تقوم اللجنة الطبية العليا في إدارة التجنيد بإصدار تقرير عن حالتك الصحية.
  • أيضا يمكن تحديد موعد آخر ليتم أجراء الفحص أكثر تخصصا لتوضيح مدى حالتك وإثباتها بالفحص. 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -