رقم المطافي الخط الساخن المجاني في مصر

رقم المطافي الخط الساخن المجاني في مصر


رقم المطافي الخط الساخن المجاني في مصر من أهم الأمور التي يحرص جميع المواطنين على توافره معهم، وذلك لأنه لا احد يضمن ما قد يمر به من فترات مرضية قد يحتاج فيها المساعدة الفورية ولا يجدها ممن هم حوله، ولذا قد عينت تلك الهيئة رقم خاص بها من اسهل الأرقام حتى يسهل حفظه وتذكره.


رقم المطافي الخط الساخن 

 تقوم هيئة الإسعاف المصرية بالكثير والعديد من الخدمات الضرورية والمهمة ، التي لا يمكن لأي شخص الإستغناء عنها في حياته لأنها تقوم بتسهيل الخدمات الطبية .


تعمل سيارات الإسعاف في أي وقت بنقل المرضى والحالات الطارئة وحالات أمراض القلب ، والإغماء المفاجئ ومصابي الحوادث والغرق والحرائق إلى أقرب مستشفى للخضوع إلى العلاج السريع.


يتميز رقم المطافي الخط الساخن المجاني في مصر بسهولة حفظه لكي لا يصعب على أي شخص الاتصال واللجوء إلى الإسعاف ،الرقم الذي يمكن التواصل معه هو 123 .


كما أن خدمة الإسعاف تتوفر على مدار 24 ساعة ، خلال أيام الأسبوع بأكملها.


أهم الخدمات التي توفرها هيئة الإسعاف المصري 

تقوم هيئة الإسعاف المصرية بتوفير الكثير من الخدمات الصحية الأولية التي تساعد في تقديم الرعاية للمواطن . 


تعمل سيارة الإسعاف على تقديم خدمات متنوعة ، منها الكشف في المنازل للمواطنين ، وتأتي سيارة مخصصة بها حضانة للأطفال، نقل الحالات من مشفى إلى آخر.


كيف يمكن طلب هيئة الإسعاف المصرية 

يمكن التواصل مع هيئة الإسعاف المصرية عن طريق الرقم المخصص به وهو 123، والعنوان : 157 شارع البحر الأعظم أمام مديرية الجيزة . 


يجب عدم الإزعاج القائمين بخدمة الرد على الخط الساخن لهيئة الإسعاف 123 في تضيع الوقت، حيث يمكن أن يكون هناك حالة حرجة للغاية تريد التواصل معهم، ولا يمكن الرد عليهم بسبب الإزعاج الكثير على الهاتف .


يرجى قبل الإتصال بالإسعاف، يمكن طلب الطبيب أولاً لأنه يمكن أن يقوم بمساعدة الحالات والتوجه إلى المكان الصحيح لعدم تعطيل الإسعاف.


واجب المواطن تجاه هيئة الإسعاف

يجب على المواطن الإستماع إلى الإرشادات التي يقدمها له موظف إستقبال الطوارئ بالمستشفيات ، ليقوم بمساعدته عندما تصل إليه سيارة الإسعاف إلي المريض.


يقوم موظف الإستقبال بطرح الأسئلة على المتصل لكي يتم التوجه إلي الحالة في وقت قصير ،ولكي لا يسبب أي ضرر أخر بالمريض .


يقوم بالأسئلة عن أسم المريض ، عمره ، مكان تواجده ، ورقم الموبيل للتواصل معه ، ونوع إصابة المريض .


يقوم موظف استقبال بتحضير الأشياء اللازمة في سيارة الإسعاف لكي تكون جميع الأجهزة كاملة للتوجه إلى المريض .


لا يمكن تحريك المريض من مكان إلى مكان آخر ، حتى لا يتعرض إلى ضرر أكثر ، إلا عندما تصل إليه سيارة الإسعاف.


عندما يكون المريض في مكان مغلق ، يجب على المرافق الذي معه، بفتح المنافذ التي تقوم بالتهوية ، حتى يحصل المصاب على استنشاق هواء نقي.


يجب إفراغ الطريق لسيارة الإسعاف حتى تقوم بإنقاذ الحالات التي يتم نقلها إلى المستشفى لتلقي التدخل الطبي في أسرع وقت ممكن.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -