كيفية الاستثمار في العملات الرقمية للمبتدئين وكيف تربح في العملات الرقمية

كيفية الاستثمار في العملات الرقمية للمبتدئين وكيف تربح في العملات الرقمية

كيفية الاستثمار في العملات الرقمية

العملات الرقمية هي عملات افتراضية لا وجود لها على أرض الواقع، حيث أنها لا تخضع لأي من المؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم، لذا يكون التعامل معها عن طريق الإنترنت، وأصبحت من الأنواع الشهيرة في الاستثمار، لأنها تحقق أرباح ومناسبة كبيرة فيلجأ إليها معظم المستثمرين في الوقت الحالي. 

وتتعدد العملات الرقمية وأشهرها هي عملة البيتكوين التي حققت شهرة واسعة خلال فترة قصيرة، ولكن البعض ينقصه معلومات عن استثمار العملات الرقمية، لذا ففي هذا المقال سوف تعرف جميع المعلومات عن العملات الرقمية.

طرق تداول العملات الرقمية

هناك عدة طرق للاستثمار في العملات الرقمية، فيمكنك الاستثمار فيها عن طريق بيع وشراء هذه العملات من خلال البورصات الخاصة بالعملات الرقمية. 

أو يمكنك من خلال عقود تسمى بعقود الفروقات وهذا يحدث في منصات العملات الرقمية أو البورصات الخاصة بذلك وأن تكون هذه المنصات والبورصات الرقمية مرخصة للبدء في الاستثمار من خلالها.

خطوات الاستثمار في العملات الرقمية

كيفية الاستثمار في العملات الرقمية للمبتدئين وكيف تربح في العملات الرقمية

عند التفكير في الاستثمار في العملات الرقمية، فيوجد العديد من الخطوات التي عليك أن تتبعها للحفاظ على أموالك، هي كلآتي:-

التحري في البحث قبل البدء في الاستثمار

يجب عمل بحث دقيق بكل ما يتعلق بالاستثمار في العملات الرقمية قبل خوض المجال، مثل استشارة الخبراء في مجال التداول ليشرحوا لك كيفية إتمام هذه العملية، وغير ذلك من الطرق الأخرى في البحث، وكل هذا يمدك بالخبرة قبل البدء في المجال مما يضمن لك أكبر قدر من المكاسب.

تجميع البيانات

تجميع البيانات هو أساس نجاح عملية تداول العملات الرقمية، لأنه يتم إجراء هذه العملية بناءًا على البيانات لكي يتم اتخاذ القرار الصحيح.

دراسة القيم السوقية

المستثمرون في هذا المجال يجب أن يتحملوا المخاطر والخسائر التي من الممكن أن تحدث في المجال، وأنه سوف يقاس مدى نجاح أو فشل المستثمر من خلال القيمة التسويقية له.

وضع خطة للتداول العملات الرقمية

يجب قبل البدء في عملية تداول العملات الرقمية وضع استراتيجية مدروسة فيجب تحديد رأس المال التي سوف تقوم بالاستثمار به، والمدة الزمنية المحددة لهذا الاستثمار، وتحديد أهداف التداول، فوضع خطة للتداول يساعد في اتخاذ القرارات الصحيحة والتي تمكنك من النجاح وتحقيق فائدة كبيرة.

تحديد رأس المال الذي سوف تقوم باستثماره

يجب البدء في استثمار العملات الرقمية برأس مال قليل نسبيًا، حيث أن هذا السوق غير مضمون فيه ثبات الأسعار فقد ترتفع تارة وتنخفض تارة أخرى، كما يجب أن يكون لديك رأس مال يكفي لاستثمار ما لا يقل عن ستة أشهر، وعندما تتوفر كل هذه الأمور قم بالبدء في الاستثمار.

اختيار العملة الرقمية المشفرة

هناك العديد من العملات الرقمية المشفرة التي توجد في زمننا الحالي، فعند البدء في استثمار العملات الرقمية يحب اختيار إحدى العملات، ويفضل أن تقوم باستثمار 5 عملات لا أكثر وأن تتنوع هذه العملات وتكون صغيرة أي جديدة نسبيًا، وبعد ذلك يتم اختيار العملة المناسب بعد دراسة ما هو جاري في السوق.

اختيار المنصة المناسبة

عليك اختيار المنصة المناسبة لاستثمار العملات الرقمية، حيث أنه من خلال هذه المنصات يتم بيع أو شراء هذه العملات الرقمية.

اختيار المحفظة المناسبة

المحافظ هي الأماكن التي من خلالها يمكن ارسال العملات الرقمية أو استلامها، عند الاستثمار في شركة ثم الانتقال إلى شركة أخرى، ويتم الوصول إلى محفظتك باستخدام عنوان المحفظة عند استلام العملات، وعند الإرسال فسوف تحتاج إلى عنوان المحافظ الاخرى أو المحفظة التي سوف ترسل إليها.


أفضل العملات الرقمية الممكنة للاستثمار 

كيفية الاستثمار في العملات الرقمية للمبتدئين وكيف تربح في العملات الرقمية

عملة البيتكوين
تعتبر من أكثر العملات شهرة وأكثرهم ضمانًا، لما حققته من ارتفاع في السعر، مما جعلها أولى العملات الرقمية جميعًا.

عملة لايتكوين
تعتبر من العملات الشهيرة أيضًا، وحققت ارتفاع في السعر كبير نسبيًا في فترة قصيرة، ولكن تكلفة استثمارها تعتبر قليلة عند مقارنتها بعملة البيتكوين، لذا فهي من أفضل الاختيارات عند اختيار عملة رقمية للاستثمار.

الريبل
من أكبر ميزات هذه العملة أنها غير مكلفة، كما يمكن إجراء المعاملات المالية في فترة لا تتعدى 5 ثواني.

عملة tether الرقمية
تقوم بتحويل بعض العملات الرقمية إلى عملة الدولار الأمريكي، في فترة قصيرة، لذا فتلقى إقبال كبير من المستثمرين.

هل يمكن استثمار جزء من العملات الرقمية؟

يمكنك استثمار جزء من عملة رقمية وليس استثمار العملة بأكملها، فمثلًا عملة البيتكوين وصل سعرها لأكثر من 60 ألف دولار، لذا فبعض المنصات والبورصات الرقمية سمحت بشراء جزء منها بناءًا على ما تمتلكه من رأس المال.

الاستثمار في العملات الرقمية مربح أم لا

يعتبر الاستثمار في العملات الرقمية من أفضل طرق الاستثمار وأكثرهم ربحًا، لأنها تلقت شعبية عليها مما أدى إلى ارتفاع أسعارها، ومن هذه العملات التي ارتفع سعرها ارتفاع كبير في الفترة الأخيرة عملة البيتكوين.

السن القانوني للاستثمار في العملات الرقمية

السن القانوني التي قامت بتحديد أغلب البورصات والمنصات العالمية هو 18 عامًا، ولكن في حالة أن سن المستثمر أقل من ذلك فيجب أن يكون أحد من أولياء أمره أو أقاربه الذي بل عمرهم 18 عام، الإشراف على هذا الاستثمار.

رأي الدين في استثمار العملات الرقمية

الدين لم يُحرم تداول العملات الرقمية في حين اتباع الشريعة الإسلامية وأحكامها، فهو استثمار جائز شرعًا، ولكن الاختلاف التي حدث بين فقهاء الدين في ما هي الظروف المناسبة لجعل أموال هذا الاستثمار في العملات المشفرة؟ فالحرمانية في الاستثمار في هذا النوع أصلها حرمانية الربا، والذي حرمته الشريعة الإسلامية.

مزايا الاستثمار في العملات الرقمية

لدى الاستثمار في العملات الرقمية العديد من المميزات، منها ما يلي:-
 الاستثمار في العملات الرقمية فرصة جيدة غير متوفرة في الاستثمارات الأخرى المتواجدة حاليًا.

يُمكنك من خلال الاستثمار في العملات الرقمية تحقيق أكبر المكاسب الممكنة، حيث أنه يُعتبر من طرق الاستثمار التي لها المستقل في جميع أنحاء العالم.

نصائح للاستثمار في العملات الرقمية

كيفية الاستثمار في العملات الرقمية للمبتدئين وكيف تربح في العملات الرقمية

هناك بعض النصائح عند الاستثمار في العملات الرقمية، بعض من هذه النصائح ما يلي:-

الاستثمار في الأموال الزائدة عن حاجتك

حيث أنه من المحتمل بعض الخسارة، ففي حالة أنك مبتدأ في مجال استثمار العملات الرقمية، عليك استثمار مبلغ منخفض حتى لا تخسر أموالك إلى أن تتعلم ما يجري في الأسواق.

جمع معلومات عن العملات الرقمية 

يجب عليك جمع معلومات عن العملات الرقمية، فكلما زادت حصيلة معلوماتك يمكنك فهم ما يحدث في السوق، وما سيحدث في المستقبل.

فيجب إجراء عمليات البحث لتقوم بمعرفة كل ما يتعلق بالعملات الرقمية وتداولها، وبذلك سوف تحصل على أكبر عائد في الاستثمار، ولا تتعرض لخسارة كبيرة.

عدم التأثر بالمشاعر

يجب عليك عدم التأثر بالمشاعر التي تؤثر على قراراتك الخاصة بالتداول، فيتطلب الاستثمار في العملات الرقمية صبر لأنه يتحقق العائد بعد مدى طويل.

الاستثمار في العملات الرقمية من أكثر الاستثمارات المربحة في الوقت الحالي، ويمكنك الاستثمار عن طريق التداول في البورصات كالفوركس أو من خلال المنصات، ولكن يجب معرفة كل ما يخص هذا الاستثمار كي لا تخسر أموالك.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -