أفضل شركات الاستثمار في البورصة المرخصة في مصر

أفضل شركات الاستثمار في البورصة المرخصة في مصر

كثيرًا ما يمر على مسامعنا كلمة الاستثمار في البورصة، فالاستثمار في البورصة هو نوع من أنواع الاستثمارات التي تُحقق الربح والفائدة الكبيرة، ولكن كيف يتم ذلك؟ يتم ذلك من خلال شركات الاستثمار في البورصة والتي من خلالها يمكنك الاستثمار، فهي تلعب دور الوسيط المالي، حيث أنه من خلالها تقوم بالتسجيل في البورصة. 

وهي من تساعدك على اختيار نوع الاستثمار المناسب والأكثر ربحًا، كما هي من تقوم بعملية شراء وبيع الأسهم، ولكن يجب عليك اختيار شركة الاستثمار المناسبة والتي يكون لها خبرة في المجال ونجاح كبير وتقييم عالي، حيث أن هناك عدة شركات، لذا ستعرف في هذا المقال ما هي أفضل الشركات في المجال؟ وكل ما يخص الاستثمار في البورصة.

أفضل شركات الاستثمار في البورصة

هناك العديد من شركات الاستثمار في البورصة المتواجدة في مصر والعالم بأكمله، ولكن القليل منهم متعارف عليه ومشهور ومرخص، وإليك أفضل شركات الاستثمار في البورصة والمرخصة في مصر، وذلك بناءًا على التقييمات لجميع شركات الاستثمار في البورصة:-
  • شركة Exness العالمية.
  • شركة Evest المتواجدة في قبرص.
  • شركة AvaTrade المتواجدة في أبوظبي.
  • شركة XTB المتواجدة في دبي.

فهذه من أفضل الشركات التي يمكن للمصريين أو المقيمين بها التعامل معهم من أجل الاستثمار في البورصة، للتداول من خلالها، ويمكن أن تفتح حساب على أحدهما من خلال مواقعهم على الإنترنت. 

ماذا تعني كلمة البورصة؟

البورصة هي عبارة عن سوق من خلاله يمكن القيام بعملية البيع أو الشراء وبالتالي تحقيق الربح، وكثيرًا من الأشخاص يعتقدون أن البورصة لا تتضمن سوى الاستثمار في أسهم الشركات لا غير، ولكن تتضمن أيضًا:
  •  الاستثمار في السلع التي لا غنى عنها والهامة مثل النفط والبترول والذهب وجميع المعادن الثمينة.
  •  كما أن هناك أنواع من البورصات تكون للشهادات الاستثمارية أو غير ذلك من الأصول.

فمن خلال البورصة يُمكن أن تستثمر أموالك من خلال التداول المنظم والعادل، كما أنها تعتبر منصة تساعد المستثمرين في شراء وبيع الأوراق المالية، ولكن في الأغلب عندما يُستخدم لفظ بورصة بمفرده، فهذا يعني أن المقصود غالبًا هي بورصة الأسهم.

طريقة الإستثمار في البورصة

أفضل شركات الاستثمار في البورصة المرخصة في مصر

إليك الطريقة التي من خلالها يمكن الاستثمار في البورصة:-

التسجيل في البورصة

أولًا عليك القيام بعملية التسجيل بالبورصة، من خلال التكويد، وبذلك سوف تحصل على رقم هام للغاية لأن سوف تتعامل من خلاله في البورصة، ويكون مثل الرقم القومي إلى حد كبير، فلكل مستثمر رقمه الخاص مما يجعلهم متميزين عن بعضهم البعض.

يمكنك التقديم والحصول على التكويد من خلال إحدى شركات الاستثمار من خلال تقديم طلب إليهم، ليقوموا بشيء يسمى رسم مالي وهذا لا يُكلفك الكثير، فتختلف كل شركة في تحديد سعره ولكن في الأغلب لا تتجاوز 50 جنيه.

اختيار شركة الاستثمار المناسبة

من الصعب بل المستحيل التعامل مع البورصة بشكل مباشر، فيتم التعامل معها من خلال شركة الاستثمار المناسبة التى قمت باختيارها، حيث هي من تقوم بتنفيذ بيع وشراء الأسهم مقابل نسبة من العمولة يتم الإتفاق عليها معك مسبقًا على كل أرباح تتحقق من خلالها، أي على كل عملية تقوم بتنفيذها.

خطوات الاستثمار في البورصة

لا يقوم الإستثمار في البورصة بشكل عشوائي بل بناءًا على عدة خطوات محددة، يمكن اختصارها في الآتي:-

تحديد رأس المال

عند تحديد رأس المال الذي سوف تقوم بالاستثمار به يجب أن:
  • يكون زائد عن حاجتك ونفقاتك وما لديك من التزامات.
  •  تحدد مدى قدرتك المالية والتي تستطيع الاستثمار بها في البورصة.
  •  الأخذ في الاعتبار إمكانية احتياج نفقات إضافية بشكل مفاجئ.
  •  لذا لا تقوم باستثمار جميع أموالك الزائدة، حتى لا تضطر إذا بدأت في الاستثمار ثم طرأ لك شيء ما، أن تقوم ببيع الأسهم بسرعة لتُقوم بحل ما لديك من عقبات، وبالتالي سوف تبيع بخسارة شديدة.

تحديد ما إذا كان هذا الاستثمار طويل ام قصير المدى
بعد أن قمت بتحديد صافي المبلغ الذي تريد استثماره، فعليك تحديد إذا كنت تريد استثمار طويل المدى أي أنك سوف تبقي في هذا المجال فترة طويلة نسبيًا، أم قصير المدى أي أنك تُريد استثمار الأموال لفترة قصيرة والخروج من هذا المجال في أسرع وقت ممكن لحل التزامًا ما عليك أو دين أو غير ذلك.

تحديد نوع الاستثمار

عليك تحديد نوع الاستثمار الذي تُود الاستثمار فيه، حيث أن هناك العديد من أنواع الاستثمارات التي تدعمها البورصة مثل:
  •  السندات بنوعيها حكومية أو سندات الأسهم.
  •  صناديق الإستثمار.
  •  الاستثمار في المعادن المختلفة.
  •  الاستثمار في الذهب، الاستثمار في البترول.
  • أذون خزانة أو غير ذلك من أنواع الاستثمارات الأخرى.

ويمكنك اختيار نوع الاستثمار مع شركة من شركات الاستثمار في البورصة التي سوف تستثمر من خلالها، وبالطبع سوف تساعدك باختيار ما هو مناسب مع ما لديك من رأس المال، كما توفر الشركات الاستثمارية جميع المعلومات عن الشركات التي من الممكن أن تستثمر في أسهمها مثل ما تنتجه من منتجات أو غير ذلك.

تحديد الشركة التي تود الاستثمار بها

يجب أن تقوم باختيار الشركة أو مجموعة الشركات التي تود شراء أسهمها والاستثمار بها بمساعدة شركة الاستثمار، ثم سوف تقوم الشركة بالاتفاق معك أو مع شركة الاستثمار على السعر المقابل لشراء الأسهم، وتقوم الشركة بتنفيذ ما تم الإتفاق عليها.

بيع الأسهم

في حالة أنك تريد بيع الأسهم، فسوف تقوم بالاستعانة بالشركة مرة أخرى وتحدد معاها السعر الذي تريد ان تقوم ببيع الأسهم به، وتقوم الشركة ببيعه مثلما تم شراءه كالسابق، وعندما تمر الفترة القانونية المحددة على البيع فسوف تقوم شركة الاستثمار بدفع قيمة عملية البيع ووضعها في الحساب الخاص بك.

نصائح للاستثمار في البورصة

أفضل شركات الاستثمار في البورصة المرخصة في مصر

توجد بعض النصائح التي إذا قمت باتباعها سوف تحقق نسبة أكبر من الأرباح، منها ما يلي:-

اختيار شركة استثمار جيدة

أهم شيء في نجاح الاستثمار في البورصة هو اختيار الأفضل بين شركات الاستثمار في البورصة، والتي يجب أن تكون مرخصة، ثم يجب توقيع عقد إتفاق (عقد وساطة) بينك وبين الشركة التي تم اختيارها، لكي تقوم بالوساطة المالية، حيث من خلالها يتم تنفيذ جميع العمليات.

شراء الأسهم القوية

هناك عدة شركات تتيح أسهمها للتداول بشكل يومي، فيوجد منها الأسهم القوية وأخرى ضعيفة، فيجب عند اختيارك للأسهم التي تريد شراءها اختيار النسبة الأكبر من الأسهم القوية لكي تحقق أرباح كبيرة.

متابعة الشاشة التي تظهر لك تداول الأسهم والتواصل مع مدير الحساب الخاص بك 


يجب عليك الإطلاع دائمة ومتابعة تحركات الأسهم من خلال شاشة التداول، التي تتيحها لك شركة الاستثمار في البورصة، كما يجب عليك التواصل الدائم مع مدير حسابك والتي تقوم الشركة بتعيينه كمساعد لك وهو من يقوم بتنفيذ جميع أوامرك ويساعدك في اختيار العمليات وهكذا.

الاستثمار في البورصة من أهم أنواع الاستثمارات على الإطلاق، والذي من خلال أفضل شركات الاستثمار في البورصة يُمكنك تحقيق أعلى معدل ربح، ولكن عليك اختيار شركة الاستثمار بتأني.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -