كيف استثمر فلوسي في مشروع ناجح | أهم 5 تعليمات لنجاح أي مشروع

كيف استثمر فلوسي في مشروع ناجح | أهم 5 تعليمات لنجاح أي مشروع


يسعى جميع البشر إلى العمل والاستثمار بشكل مستمر فالجميع يبحث عن كيف استثمر فلوسي في مشروع مربح وأن يكون صاحب عمل أو مشروع يكسب منه الأموال ويحسن دخله نظرًا للظروف العصيبة التى تمر بها البلاد وعدم توافر فرص عمل تحقق الربح الكافي للفرد وتلبي جميع احتياجاته الشخصية واحتياجات أسرته وأولاده من مأكل وملبس ودراسة ورعاية صحية وتوفير وسائل ترفيهية للأطفال.


كيف استثمر فلوسي في مشروع

كيف استثمر فلوسي في مشروع عندما يرغب أحد المستثمرين في إنشاء مشروع مربح وناجح يحب أن يدرس التسوق جيدًا، من خلال الذهاب الى دورات تدريبية خاصة بالتسويق أو من خلال الدورات التدريبية المقدمة من خلال المواقع على الإنترنت.


بالإضافة إلى أنه من الممكن للمرء أن يستعين ويلجأ لأحد المتخصصين في مجال التسويق لوضع خطة تسويقية للمشروع ودراستها واختيار المجال المناسب للاستثمار.


توجد شركات متخصصة في مجال التسويق تساعد المستثمرين في استثمار أموالهم في مشروعات جيدة ومربحة جدًا.


إلى جانب أنه توجد أنواع مختلفة من الاستثمار بعضها يصلح للمشروعات الصغيرة وبعضها للمشروعات الكبرى.


لماذا يفضل الناس أن يكون لهم استثمار خاص بهم

معظم الناس تفضل الإستثمار الخاص بأموالهم والعمل الحر، وبعض الناس تفضل استثمار الأموال المدخرة لأن الأموال تقل قيمتها مع مرور الوقت حتى تصبح بلا قيمة.


 بمعنى أنه إذا قمت بإدخال مبلغ من المال ومر عشر سنوات يظل هذا المبلغ كما هو بينما إذا اشتريت بهذا المبلغ ذهب أو أرض أو عقارات وبعد عشر سنوات تجد قيمة الممتلكات تضاعفت عن هذا المبلغ.


 يمكن القول إنه من الأفضل ممارسة نوع من أنواع الاستثمار، أو إنشاء مشروع مربح والعمل على تطوير هذا المشروع حتى يصبح مصدر رزق كبير لك ولجميع من يعملون به.


ومنا لاشك فيه أنه لابد من إجراء دراسة جيدة للسوق قبل البدء في أي مشروع لتجنب حدوث خسارة أو فشل للمشروع وخسارة الأموال، واتباع بعض النصائح حول موضوع كيف استثمر فلوسي في مشروع مربح، ومن خلال الفقرات القادمة نوضح لكم كيفية عمل مشروع مربح وناجح.


بعض الاستثمارات التي تصلح للمشروعات الصغير

للإجابة على سؤال المستثمر كيف استثمر فلوسي في مشروع نوضح بعض الأفكار للمشروعات الصغيرة:


شراء سيارة أجرة

كيف استثمر فلوسي في مشروع ناجح | أهم 5 تعليمات لنجاح أي مشروع


هناك بعض الأشخاص لا يمكنهم القيادة أو لا يمتلكون سيارة للتنقل يلجأون هؤلاء الأشخاص إلى طلب سيارة أجرة للتنقل بها إلى أي مكان يرغبون في زيارته أو الذهاب للعمل وتوصيل الأطفال إلى مدارسهم.


 يعد هذا الاستثمار من المشروعات المربحة كما يمكن أيضًا أن يقوم بقيادة السيارة بنفسة حتى يحصل على الدخل كامل دون أن يحتاج إلى سائق يشاركه في أرباح السيارة.


يتميز هذا الاستثمار بإمكانية تطويره مع مرور الوقت وإدارة الأموال جيدًا حتى يشتري المستثمر سيارات أخرى وينشئ شركة لتوصيل الأفراد في الأماكن المختلفة داخل الدولة، أو يقوم بفتح شركة تأجير سيارات كبيرة ويوظف الكثير من السائقين للعمل عليها.


العمل في الصناعات البسيطة 

مثل مصنع أكياس وشنط بلاستيكية فهو مشروع صغير يمكن الاستثمار بها، يقوم المستثمر بتأجير مكان يصلح للتصنيع بداخله وشراء الآلات والمستلزمات اللازمة للعمل بالمشروع.


بالإضافة إلى الاستعانة بأحد المختصين في صناعة الأكياس البلاستيكية حتى يكون الإنتاج على أعلى جودة وبعد ذلك يتم تسويق المنتج علي محلات البيع ومحلات التجارة في الأدوات البلاستيكية.


 من المعلوم أن جميع المتاجر والمحلات والمطاعم والمصانع تحتاج إلى الشنط البلاستيكية لوضع المنتجات بداخلها والأكياس للتغليف والتعبئة.


ومما لا شك فيه أن إضافة ميزة الطباعة على الشنط بإسم المتجر أو المصنع لزيادة عمليات البيع.


افتتاح مطاعم الوجبات السريعة

 

كيف استثمر فلوسي في مشروع ناجح | أهم 5 تعليمات لنجاح أي مشروع


يعتبر من المشروعات الصغيرة التي تعد من أفضل المشروعات المربحة فلا يمكن الإستغناء عن الطعام أبدا ويلجأ الموظفين والعمال والطلبة إلى شراء الوجبات السريعة خلال فترة الدوام لسد جوعهم حتى ينتهي الدوام.


 يجب أن يتوافر في هذا المشروع عدة نقاط مهمة لضمان نجاحه، وذلك مثل:

  •  أول وأهم عامل هو نظافة المكان والأدوات المستخدمة في الطهي والعاملين فبدون النظافة أو ظهور حشرة فى المكان أو وجود شيء غير نظيف داخل الطعام يدمر سمعة المكان ويؤدي إلى فشل زريع في المشروع.
  • استخدام أجود الخضروات واللحوم والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك.


الاستثمار في مجال التجارة

من الوارد استثمار الأموال في التجارة والقيام بفتح أحد المتاجر أو المحلات الصغيرة، والتي تطلب القيام ببعض الأمور مثل:

  •  هنا يجب إتباع دراسة السوق جيدًا ووضع خطة للمنتجات التى يكون عليها إقبال كبير ومتزايد لضمان الربح ونجاح المشروع، ففي بعض الأماكن يقبل الزوار على شراء التوابل والأعشاب الطبيعية والزيوت الطبيعية، وأماكن أخرى مشهورة بالملابس والمفروشات، والمناطق السياحية التى تشتهر بالإقبال على شراء تذكارات تاريخية وملابس البلد الشعبية والرسمية.
  •  كما يلزم جمع معلومات عن المنتجات المفضلة وذات إقبال متزايد في شرائها داخل المدينة الذي يريد المستثمر إقامة مشروعه الخاص بها.
  •  نأتي بعد ذلك إلي وضع خطة التسويق، ووضع إستراتيجية البيع.
  • وضع أفكار للترويج عن المشروع عن طريق الإعلانات المطبوعة التي توزع في الأسواق والطرق والإعلانات الإلكترونية عبر الإنترنت من خلال منصات التواصل الإجتماعي (فيسبوك، إنستجرام، تيليجرام، وتطبيقات أخرى غيرهما).
  • يجب أيضًا تقديم خصومات عند شراء عدد معين من المنتجات أو تقديم هدية على المشتريات لجذب الزبائن إلى المحل أو المتجر، ويساعد استخدام المنتجات الأصلية وخامات جيدة لتنال إعجاب الزبائن ويترددون على شراء المنتج باستمرار بعد ذلك وهذا يعتبر ترويج ودعاية للمتجر.
  • كما تمنح خدمة توصيل المشتريات إلى المنزل للمحلات نسبة كبيرة من عمليات البيع.


بعض المشروعات الكبيرة المربحة

 كيف استثمر فلوسي في مشروع ولكن بمبالغ مالية كبيرة:

إنشاء المصانع الكبرى وعمل خط إنتاج منتج معين، وهذا يتطلب تكوين فريق عمال ومتخصصين في إنتاج هذا المنتج ويحتاج مساعدة شركات التسويق لتسويق المنتج في السوق.


إنشاء مول تجاري يضم أكثر من علامة تجارية معروفة ومشهورة.


العمل بالاستثمار العقارى، حيث يقوم المستثمر بشراء قطعة من الأرض ويعمل على بنائها حسب المستوى المحيط به، إن كان محيطها من سكان الطبقة المتوسطة يتم بناء عمارات تتضمن شقق سكنية وإذا كان محيطها من سكان الطبقة المخملية يتم بناء قصور وفلل بحدائق، ويجب على المستثمر إضافة بعض المميزات وتسهيلات الشراء مثلا إتاحة تقسيط الوحدات السكنية تسهيلاً للشراء.


إنشاء شركة نقل وشحن محلية ودولية، ويتطلب هذا الأمر تصاريح كثيرة لتأمين المنقولات وضمان سلامة وصولها، ولا يمكن استخدام طرق غير شرعية للنقل خاصة الدولى وإلا يتعرض المشروع للخسارة الفادحة بجانب التعرض الى المحاكمة والحبس للمستثمر فيجب إتباع كل التعليمات اللازمة للنقل.


بعض الاستثمارات الإلكترونية عبر الإنترنت

هناك استثمارات أخرى مثل البورصة والتجارة الإلكترونية ومواقع تداول العملات الأجنبية وهذه المجالات تطلب الدراسة الجيدة لها ولكيفية الربح من خلالها، فهى تحقق أرباح هائلة وأيضًا تتعرض للخسارة الكبيرة.


أهم 5 تعليمات لنجاح أي مشروع

كيف استثمر فلوسي في مشروع ناجح | أهم 5 تعليمات لنجاح أي مشروع


  1. دراسة سوق العمل جيدًا أو اللجوء إلى المتخصصين لاستشارتهم.
  2. التعاون مع شركات التسويق والدعاية والإعلان.
  3. تلبية رغبات العملاء والزبائن والاستماع إلى مقترحاتهم.
  4. الإهتمام بالجودة سواء إن كان الاستثمار في منتج أو تقديم خدمة.
  5. الاهتمام بالتصاريح القانونية لإقامة المشروعات وسداد الضرائب وعدم التهرب منها.


ماذا يفعل المستثمر بعد تعرض مشروعة للفشل

يجب تفهم أن كل مشروع مربح معرض أيضًا للخسارة، وإذا تعرض المستثمر للخسارة يجب إتباع دراسة السوق مرة أخرى وفهم الخطأ الذي أدى إلى فشل المشروع والعمل على إصلاحه فى أقل وقت للعودة إلى النشاط والعمل من جديد.


ويجب على المستثمر التحلي بالشجاعة ليخوض تجربة الإستثمار ويتفهم أن لكل مشروع نسبة نجاح ونسبة خسارة، ويظل يتسائل كيف استثمر فلوسي في مشروع مربح، ويمكن أن يتخطى نسبة خسارة أي مشروع من خلال إتباع التعليمات الصحيحة للربح واتباع تعليمات المتخصصين.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -