كيفية الاستثمار في البيتكوين مع خطوات البدء في استثمار البيتكوين

كيفية الاستثمار في البيتكوين مع خطوات البدء في استثمار البيتكوين


ازاي استثمر فلوسي في البيتكوين

الاستثمار من المجالات الشائعة في وقتنا الحالي والتي يقوم بها الكثير من الأشخاص، كما أن العملات الرقمية من أكثر أنواع الاستثمارات شهرة حاليًا، لذا يلجأ إلي هذا النوع من الاستثمارات الكثير من الأشخاص، وأهم العملات الرقمية حاليًا هي عملة البيتكوين، حيث وصل سعرها حوالي أكثر من 60 ألف دولار أمريكى، لذلك في هذا المقال ستعرف جميع المعلومات عن الاستثمار في البيتكوين.

 

خطوات الاستثمار في البيتكوين

كيفية الاستثمار في البيتكوين مع خطوات البدء في استثمار البيتكوين


يجب اتباع عدة خطوات للبدء في عملية الاستثمار كما يلي:-


اختيار محفظة من المحافظ الخاصة بالبيتكوين

هناك العديد من المحافظ الإلكترونية التي تدعم عملة البيتكوين، ولكن يجب عليك اختيار المحفظة المناسبة.


أفضل محافظ لتخزين البيتكوين

في الوقت الحالي تكون المحافظ عبارة عن برامج أو تطبيقات يتم تحميل على الهاتف المحمول وتكون متصلة بحسابك المصرفي، وهي أكثر أنواع المحافظ انتشارًا، لأنها تسمح الوصول إلى البيتكوين بشكل سريع وسهل، ولكن هناك العديد من المحافظ السيئة، لذا يجب اختيار محفظة جديرة بالثقة، ومن أشهر المحافظ في المجال:-

  • محفظة بينانس:- وتعتبر أشهر المحافظ الإلكترونية.
  • محفظة TRUST WALLET:- وهي محفظة من محافظ منصة بينانس، والتي تعد من أشهر المنصات وأكثرهم ثقة.
  • محفظة Coinbase:- هي واحدة من أكثر المحافظ شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لأن لديها موقع ويب يخصها وتطبيق جوال، كما أن نسبة الأمان بها عالية حيث أنها تقوم بتخزين 98% من العملات الخاصة بالعملاء في وضع يسمى عدم الإتصال، وتعتبر من أسهل المحافظ بالنسبة للمبتدئين، لأنه من خلالها يمكنك تبادل البيتكوين بسهولة، حيث أنه من السهل القيام بعملية البيع أو الشراء.
  • محفظة Blockchain:- هي محفظة من المحافظ الخاصة بتخزين البيتكوين، ومن خلالها يمكنك تبادل البيتكوين بسهولة.
  • محفظة Mycelium:- تعتبر من المحافظ الآمنة للغاية، ولكن استخدمها صعب إلى حد ما وخصوصًا للمبتدئين.


ربط الحساب المصرفي

لكي تقوم بشراء البيتكوين، عليك ربط المحافظة الخاصة بك بحسابك المصرفي، أو بطاقة ائتمان، أو بطاقة خصم، وجميع الطرق تؤدي وظيفتها وهي تبادل البيتكوين مقابل أي عملة تريدها من العملات التقليدية بشكل متماثل، ولكن تختلف كلًا منها في الرسوم التي تفرضها مقابل ذلك، وهذه المعاملات التي تتم عن طريق الحسابات المصرفية، تأخذ وقت من 4 إلى 5 أيام، لتنم المعاملة مثلا على منصة Coinbase. 


وتتيح الحسابات المصرفية التعامل بمبالغ كبيرة، حيث بعضها سمحت بإنفاق أكثر من 25000 دولار خلال الأسبوع الواحد، ومن مميزات بطاقات الخصم أو الائتمان أنها تتيح شراء البيتكوين فور إرادتنا لذلك. 


ولكن عيبها الوحيد أن في أيًا من المنصات لا يمكنك إستخدام هذه البطاقات الإ عندما تشتري كميات قليلة من العملات الرقمية، كما أنه لا يمكنك إيداع الأموال في الحسابات المصرفية، أو بيع البيتكوين عندما تصل محفظتك ببطاقة خصم. 


الانضمام إلى إحدى منصات التداول الخاصة بالعملات الرقمية

كيفية الاستثمار في البيتكوين مع خطوات البدء في استثمار البيتكوين


منصات تداول البيتكوين هي أسواق متواجدة على الإنترنت للتمكن من تبادل البيتكوين مقابل إحدى العملات التقليدية مثل الدولار، وهناك العديد من منصات التداول المتواجدة على الإنترنت والتي تختلف في الأمن والموثوقية والرسوم التي تفرضها، وأسعار صرف العملات. 


والعملات المتواجدة على منصة التداول، ومعظم المنصات التي تقدم المحافظ لمستخدميها يكون ليس تركيزهم على الأمان، وتعتبر منصة Coinbase أو بينانس أكثر المحافظ والمنصات أمانًا، ولكن هناك منصات أخرى موثوقة وآمنة ولكن تختلف حسب الغرض من ذلك:-

  • منصة Coinbase إذا كنت مبتدأ:- هي من أكثر المنصات المفضلة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تتيح شراء والتخزين العملات الرقمية في آن ومكان واحد وأمان للغاية، كما أن نسبة الرسوم التي تفرضها لا تعتبر كبيرة نسبيًا.
  • منصة Coinbase Pro إذا كان حجم الاستثمار والتداول الخاص بك كبير:- في حالة أنك قمت بالاستثمار على منصة Coinbase وكانت تجربة جيدة وتريد زيادة رأس مال استثمارك، فقم بإستخدام منصة Coinbase Pro والتي كانت تعرف باسم (GDAX) بدلًا من منصة Coinbase، ولهذه المنصة العديد من المميزات مثلًا أنها تتيح لك التبادل والتفاعل بين العملات الرقمية.
  • منصة Square Cash وهي الأفضل في الاستخدام:- وهو يمكنك من التحويل المالي من عملة إلى نظيرتها، مع البايبال أو Venmo، وللمنصة العديد من المميزات حيث أنها تمكنك من تخزين البيتكوين في حسابك ذاته وليس في محفظة من المحافظ الرقمية، وحد الإيداع فيه حوالي 10000 دولار أسبوعيًا، ولكن لا تضع المنصة حد لبيع.
  • منصة Robinhood وهي أفضل المنصات من حيث الميزانية:- وهي منصة تم إنشاؤها منذ عام 2013 وهي من المنصات الموثوقة فهي تعمل على تداول الأسهم وبدون رسوم، وهي تقوم بتخزين العملات في نفس حساب Robinhood، مثل منصة Square، وهي من المنصات القائمة على الهاتف المحمول بشكل كامل، وتم إصدار موقع ويب أيضًا، لذا فهي من المنصات المميزة والمفضلة لمن يفضلون إدارة الأموال الخاصة بهم من خلال هواتفهم.


البدء في استثمار البيتكوين

تأتي آخر خطوة من خطوات الاستثمار في البيتكوين، وهو البدء في الاستثمار بعد أن قمت بالمام المعلومات عن استثمار البيتكوين. 


نصائح للاستثمار في البيتكوين

كيفية الاستثمار في البيتكوين مع خطوات البدء في استثمار البيتكوين


الاستثمار في الأموال التي يمكنك تحمل خسارتها

عليك الاستثمار الأموال الزائدة عنك والتي من الممكن تحمل خسارتها، حتى إذا خسرت هذا المال لا يؤثر بشدة على حياتك، فلا تجازف باستثمار آخر مال لديك أو تجازف بإخراج قرض لتقوم بالاستثمار.


يجب دراسة الموضوع بشكل جيد مسبقًا

يجب عليك دراسة الاستثمار في البيتكوين بشكل جيد قبل البدء، حتى لا تقوم بخسارة أموالك، حتى إذا قال لك الجميع ورشح لك هذا الاستثمار، فلا تبدأ في الاستثمار إلا عند جمعك للمعلومات الكافية لذلك.


التنوع في الاستثمارات

عليك التنوع في الاستثمارات، فلا تضع البيض جميعه في سلة واحدة، فهناك أنواع استثمارات عديدة فحاول على قدر الإمكان أنواع من الاستثمارات المناسبة لك ومن ثم الاستثمار فيها.


التحويلات المتبادلة

وهنا عليك إختيار المنصة التي من خلالها يمكنك تحويل وتداول العملات الرقمية، وننصحك بإستخدام إحدى المنصات التي تم ذكرها في المقال.


قم بالأبحاث الخاصة حول العملات التي سوف تستثمرها

عليك اختيار العملات الرقمية التي تريد الاستثمار بها بعناية شديدة، فهناك حوالي أكثر من 5000 عملة رقمية، ومنها ذوات الأسعار المرتفعة للغاية وتحتاج إلى رأس مال كبير نسبيًا مثل البيتكوين، وهناك بعض العملات ذوات الأسعار المنخفضة والتي لا تحتاج إلى رأس مال كبير. 


ولكن تُحقق ربح كبير نسبيًا لما لها من إمكانات هائلة للنمو، ولكن البعض الآخر من هذه العملات قد يكون مشروع احتيال أو عملات ليس لها مستقبل وسوف تختفي، لذا عليك البحث الجيد حول العملة التي سوف تستثمرها سواء بيتكوين أو غيرها من العملات.


عليك الاحتراس من الاحتيال والنصب

احذر من عمليات الاحتيال والتي تتواجد بكثرة في مجال العملات الرقمية، فيجب أن يكون على دراية تامة حتى لا يقع في أي فخ ويخسر أمواله.


عليك اختيار أشخاص موثوق بهم لمساعدتك في المجال

عليك البحث عن أشخاص موثوقة ليساعدوك في الاستثمارات، فبعض المستثمرين لا يفضلون القيام بالاستثمار بأنفسهم، حيث أنه لا يكون لديهم الخبرات الكافية، أو غير متفرغين بالدرجة الكافية، لذا يلجأون إلى أشخاص تساعدهم في القيام بذلك، فيجب اختيار شخص يكون جدير بالثقة لكي لا يقوم بالاحتياط عليك.


الاستثمار في البيتكوين من الاستثمارات المربحة للغاية، لأنها من العملات الشهيرة للغاية، بل أنها أشهر العملات الرقمية، ولكن يجب القيام بهذا الاستثمار بطريقة صحيحة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -