ازاى تستثمر فلوسك فى البنك باعلى ربح؟ افضل طرق للاستثمار في البنوك المصريه

ازاى تستثمر فلوسك فى البنك باعلى ربح؟ افضل طرق للاستثمار في البنوك المصريه


ازاي استثمر فلوسي في البنك

الاستثمار في البنوك من أهم واضمن الاستثمارات، لأنها لا تتعرض إلى نسبة كبيرة من المخاطر والخسائر، لذا يفضلها الكثير من الأشخاص، لكن هناك أنواع عدة للاستثمار في البنوك، تختلف فيما بينها في مدة الاستثمار، ونسبة الاربح، وطريقة الاستثمار، ومتى يمكنك سحب رأس المال، والعديد من الأشياء الأخرى، لذا معظم المستثمرين لا يعرفون ما هي أنواع الاستثمار التي تشتمل عليها البنوك، ففي هذا المقال ستتعرف ازاي استثمر فلوسي في البنك؟ بكل التفاصيل التي تحتاجها. 


أنواع الاستثمارات في البنك

توجد العديد من أنواع وأشكال الاستثمارات التي يمنحها البنك للمستثمرين، فإليك الأنواع المختلفة من الاستثمارات البنكية:-


الشهادة الاستثمارية

ازاى تستثمر فلوسك فى البنك باعلى ربح؟ افضل طرق للاستثمار في البنوك المصريه
ماهي الشهادات الاستثمارية في البنوك المصرية


يقوم البنك بمنح المستثمرين هذه الشهادات مقابل مبلغ مالي تقوم بإيداعه في البنك لمدة حوالي 3 سنوات، ونسبة الفائدة المقررة على هذه الشهادات حوالي 19%، وعند الاستثمار بها تسمح لك بأخذ قرض من البنك بقيمة حوالي 18% من رأس المال المستثمر.


وتوجد الأنظمة الأخرى للاستثمار في هذا النوع، وهي الفترات التي سوف توضع أموالك فالبنك خلالها، منها نظام 5 سنوات، وفي هذا النظام يمكنك الحصول على فوائد الشهادات كل شهر أو كل ثلاثة أشهر أو على حسب رغبتك.


كما وضعت البنوك نظام مؤخرًا وهو نظام الشهادات السنوي، حيث تقوم بإيداع أموالك في البنك لمدة سنة واحدة فقط، ثم يمكنك سحب رأس المال بعد هذه السنة، وتكون نسبة الفوائد لهذه الشهادات حوالي 18% من رأس المال.


إنشاء حساب توفير ذو الفائدة السنوية

يعتبر هذا نوع من أنواع الاستثمارات البنكية، حيث تقوم بفتح حساب في إحدى البنوك، وتحصل على فائدة مقابل ذلك، ومن أهم مميزات هذا النوع أنه يمكنك سحب الأموال منه وقتما تشاء، على عكس الشهادات البنكية.


تقدر الفائدة لهذا النوع من الاستثمارات البنكية بحوالي 12% من رأس المال فإذا قمت بإستثمار 20000 جنيه بعد عام تقوم بسحب 22400 بعد عام من الاستثمار، حيث عند سحب الأموال يمكنك سحب الفوائد معها.


كما أنه يُمكنك من خلال هذا الاستثمار أخذ قرض بضمان حساب التوفير الخاص بك، ولكن بشرط أن يكون مرت فتره لا تقل عن 6 أشهر من إيداع المبلغ، ولكن يتم سحب أموالك المتواجدة في البنك، ولكن بعد سداد القرض.


الشهادات ذوات العائد الأكبر

ازاى تستثمر فلوسك فى البنك باعلى ربح؟ افضل طرق للاستثمار في البنوك المصريه
أعلى عائد شهادات استثمار في مصر


يعتبر هذا نوع من أنواع الاستثمارات في البنوك، وهي تشبه إلى حد كبير الشهادات البنكية الاستثمارية، ولكنها تكون ذات عائد أكبر من الشهادات الاستثمارية، كما أن مدة الاستثمار الخاصة بها تكون أقصر.


ويمكنك الاستثمار في هذا النوع من خلال إيداع مبلغ ما في البنك، ويقوم البنك باستثمار هذه الأموال من خلال شراء مجموعة مختلفة من الشهادات الإستثمارية، وتكون نسبة الفوائد حوالي 20% خلال السنة.


وتكون مدة الاستثمار حوالي سنة ونصف، ثم يُمكنك بعد ذلك يحب رأس المال، كما يُمكنك الحصول على الأرباح كل 3 أشهر خلال مدة الاستثمار.


وديعة من النوع تحت الطلب

هذا النوع من الاستثمارات البنكية يقوم المستثمر بوضع رأس ماله في البنك من أجل استثمارها مقابل نسبة من الأرباح، ولهذا النوع العديد من المميزات منها أنه يمكنك سحب أي مبلغ تريد من الوديعة في أي وقت، ولكن على أن يكون هذا المبلغ الذي تريد سحبه مناسب مع رأس المال.


الوديعة التي تكون لمدة ثلاثة أشهر

حيث أن هذا النوع من الاستثمارات البنكية السريعة للغاية، فيقوم المستثمر بوضع رأس المال الخاص به في تلك الوديعة، ثم يحصل على الفوائد بعد ثلاثة أشهر فقط.


الوديعة التي تكون لمدة ستة أشهر

هذا النوع من الودائع هو الأفضل على الإطلاق، حيث أنه يلجأ إليه معظم المستثمرين الذين يفضلون الاستثمار في البنوك من خلال إحدى أنواع الودائع، كما أن لهذا النوع العديد من المميزات.


يمكن الاعتماد على هذا النوع عند الرغبة في تأمين مستقبل أبنائك، فيريد معظم الأشخاص الحفاظ على الأموال التى تم إدخالها لفترة طويلة، فهذا النوع هو الإختيار الأنسب لهم، وتكون مدتها من 6 شهور ثم يمكنك زيادة هذه المدة فيما بعد.


بعد مرور 3 أعوام، يمكنك من مضاعفة مبلغ الاستثمار الذي قمت بإيداعه في البنك، كما يمكنك حينئذٍ من أخذ قرض من البنك بنسبة لا تزيد عن 30% من إجمالي مبلغ الاستثمار التي تم إبداعه في البنك أو في الوديعة.


 شهادات الاستثمار المجموعة (ب)

يقوم البنك الأهلي بإصدار هذا النوع من الاستثمارات البنكية منذ الستينات، وكانت تُسوق لصالح الحكومة، وهي من أهم وأفضل طرق الاستثمار في البنوك المصرية، حيث أنها تكون معفاة من الضرائب بشكل نهائي.


كما أن جميع الأرباح ورأس المال للشهادة ورسوم الدمغات، جميعها ليس عليها أي ضرائب، ولا يمكن أبدًا الحجز على هذا النوع من الشهادات أو العائد الخاصة بها، كما أن عائد هذا النوع من العائد جيد نسبيًا.


تقدر الفائدة بحوالي 15.75% خلال عام كامل، كما يمكن سحب الأرباح شهريًا، وتكون مدة الاستثمار سنة كاملة، ولكن يمكن تجديدها بعد ذلك على النسب الجديدة للفوائد، ولكن لا يجوز سحب رأس المال قبل 6 أشهر من تاريخ الإستثمار، وهذا النوع من الودائع متوفر على الأغلب في البنك الاهلي.


المحافظ الاستثمارية

ازاى تستثمر فلوسك فى البنك باعلى ربح؟ افضل طرق للاستثمار في البنوك المصريه
المحافظ الاستثمارية


وهذا النوع من الاستثمارات البنكية لمن يفضلون التنوع في استثمارات عديدة، فعند استثمار مبلغ ما في محفظة من المحافظ الاستثمارية فيقوم البنك باستثمار هذه الأموال في طرق استثمارية عديدة ومختلفة.


يكون هذا النوع من الاستثمارات الأقل خطورة والأقل خسائر على الإطلاق، نظرًا لتنويم الأصول وطرق الاستثمار، كما أنه يبتعد عن الشكل التقليدي للاستثمار، والطريقة الواحدة للاستثمار.


فمن الممكن أن في خلال محفظة استثمارية تجد العديد من الاستثمارات مثل العقارات، الأسهم، أصول تجارية أو سندات، وعند خسارة أو فشل أي جزء من الاستثمار فتخسر جزء من المال وليس كل المال.


المحافظ الاستثمارية لا تقتصر على البنوك فقط، فيمكن أن تتواجد في أماكن عدة، ولكن متاحة في البنوك أيضًا وهي أضمن أماكن الاستثمار التي من الممكن أن تستثمر بها، لأنه سوف تجد من يساعدك في إدارة أموالك بشكل جيد.


صناديق الإستثمار

هي طريقة من الاستثمارات البنكية تشبه إلى حد كبير المحافظ الاستثمارية، ولكن الاختلاف فيما بينهم أن وجودها يقتصر فقط على البنوك وليس لها وجود في أماكن أخرى، كما أن انتشارها أوسع وقيمة استثمارها أكبر من المحافظ الاستثمارية.


وحجم استثمارات هذه الصناديق، وأنواع الاستثمارات التي تشملها تكون أكبر، ويوجد أيضًا أنواع من الصناديق المخصصة لنوع واحد من الاستثمارات مثل صناديق المعادن والمخصصة لاستثمار المعادن، والصناديق التكنولوجية والتي تشمل الاستثمار في كل ما يخص التكنولوجيا، وغير ذلك من الأنواع الأخرى.


وعند الاستثمار في هذه الطريقة يجب اختيار الصناديق المناسبة لك، لأن هناك بعض الصناديق التي ترتبط ببعض الشروط للاستثمار بها، ولكن جميع أنواع الصناديق تديرها البنوك فقط لا غير، لأنها تمتلك الخبرة والكفائة.


أنواع الاستثمارات في البنوك عدة، وتختلف فيما بينها، ولكن يجب الاختيار فيما بينهم بالطريقة المناسبة، وسوف تتمتع بأرباح كبيرة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -